542 مليون درهم أرباح «أدنوك للتوزيع» الربعية بنمو 12.1%

أعلنت أدنوك للتوزيع، الشركة الأكبر على مستوى الدولة في قطاع الوقود ومتاجر التجزئة، أنها حققت تقدماً قوياً وفقاً لخطة النمو الموضوعة، بالتزامن مع إصدار نتائجها المالية للربع الأول من عام 2018.

وسجّلت أدنوك للتوزيع أرباحاً إجمالية بقيمة 1.185 مليار درهم، بزيادة قدرها 14.3% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت الأرباح قبل خصم الضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 702.8 مليون درهم، بنمو قدره 24.9%، وبلغ صافي الربح 542 مليون درهم، والذي ارتفع بنسبة 12.1% بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2017.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: «تعكس نتائج الربع الأول الأداء المالي القوي الذي تحققه أدنوك للتوزيع التي وضعت أساساً راسخاً لتعزيز النمو من خلال مبادراتها التي شملت المنتجات النفطية وغير النفطية، وتعزيز الكفاءة المالية. ولا ريب أن ما تحققه أدنوك للتوزيع من أداءٍ قوي وربحٍ مستدام سينعكس إيجابياً ليس على مساهمي الشركة وعملائها فحسب، بل على المجتمع في الدولة عموماً لأنه يمكّن الشركة من مواصلة الاستثمار في البنية التحتية الحيوية والتكنولوجيا ورأس المال البشري الذي يدعم جهود التنمية في الدولة».

وحافظت الشركة على تفوق أداء وحدات العمل المختلفة، إذ بلغ إجمالي مبيعات الوقود 2.3 مليار لتر في الربع الأول، بزيادة قدرها 0.9٪ بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، في حين ارتفع إجمالي الربح من قطاع المنتجات غير النفطية بنسبة 37.1٪، وسجل متوسط حجم سلة مشتريات العملاء، الذي يقيس متوسط المبلغ الذي ينفقه كل عميل في المتاجر، ارتفاعاً بنسبة 12.5٪.

أثبتت هذه النتائج القوية أن الشركة تمضي في الطريق الصحيح مسترشدة بخطتها للنمو، إذ حققت تقدماً ملحوظاً في مبادراتها التي تشمل المنتجات النفطية وغير النفطية وتعزيز الكفاءة المالية. وفي هذا السياق، أطلقت الشركة خدمة «أدنوك فليكس» التي تركز على العملاء وتمنحهم مزيداً من خيارات التزود بالوقود، ويجرى العمل على تعميم الخدمة في جميع أرجاء الدولة خلال الربع الأول والثاني.

من جانبه قال جون كاري نائب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع: «لقد حققنا، على الرغم من التحديات التي يشهدها السوق، أداءً مالياً قوياً في الربع الأول من العام الجاري، بفضل نمو الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وصافي الربح، الأمر الذي يوفر لنا أساساً متيناً لمواصلة مسيرة التحول تماشياً مع خطة النمو التي نعتمدها».

.. الشركة تتوقع افتتاح 3 محطات وقود في دبي

تتوقع شركة أدنوك للتوزيع افتتاح 3 محطات وقود في إمارة دبي في مواقع رئيسية تشهد حركة سير عالية قبل نهاية العام الجاري وذلك ضمن خططها التوسعية، فيما يصل إجمالي إنفاقها الرأسمالي المتوقع إلى نحو 700 مليون درهم خلال 2018.

وقال سعيد الراشدي، الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين أمس، إن الشركة تتوقع تحسناً مستمراً في أدائها المالي والتشغيلي مع المضي قدماً نحو تنفيذ استراتيجية النمو والتغلب على معوقات السوق.

وأضاف إن مبـــيــعات الشركة من الوقود وصلت إلى 2.3 مليار لتر في الربع الأول من العـــام الجاري بزيادة قـدرها 0.9% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وبلغ إجمالي الربح من قطاع الوقود 724.5 مليون درهم في نهاية الفترة.

وبحسب بيانات الشركة، توزعت مبيعات الوقود بواقع 1.44 مليار لتر للبنزين (جازولين) و576.9 مليون لتر لزيت الغاز (الديزل) و185.5 مليون لتر لمنتجات الطيران إضافة إلى قرابة 124.9 مليون لتر تتضمن كميات الغاز الطبيعي المضغوط وغاز البترول المسال والكيروسين ومواد التشحيم والزيوت الأساسية.

وأشار التقرير: ما زلنا على المسار الصحيح نحو خفض النفقات الرأسمالية لمحطاتنا الجديدة بنسبة 10% في 2018، وبنسبة تصل إلى 40% في 2019، ولذلك نتوقع ألا تتجاوز نفقاتنا الرأسمالية لعام 2018 أكثر من 700 مليون درهم.

تعليقات

تعليقات