«الإمارات دبي الوطني» ينضم إلى منصة تقنية عالمية

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، المجموعة المصرفية في المنطقة، أمس، عن انضمامه إلى المجتمع المتنامي من أعضاء منصة «إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان» (CCRManager)، منصة التكنولوجيا المالية المبتكرة التي تدعم إنشاء التعاملات وتوزيع الأصول التجارية. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع الاستراتيجية الرقمية التي ينتهجها بنك الإمارات دبي الوطني، في الوقت الذي يواصل فيه تصدر مسيرة الابتكار في الخدمات المصرفية الرقمية على مستوى المنطقة ويواظب على المشاركة بكفاءة في منظومة التكنولوجيا المالية.

تم إطلاق منصة «إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان» في عام 2017، وهي عبارة عن منصة رقمية للتمويل التجاري تتيح التواصل بين المصارف والمؤسسات المالية لإنشاء وتوزيع الأصول التجارية. وتضم المنصة الشبكية نحو 40 عضواً من المؤسسات المالية العالمية في 17 دولة، وتم تطويرها بالتعاون مع أبرز المؤسسات المالية التجارية الرائدة عالمياً ومن شأنها أن تتيح لبنوك الشرق الأوسط القدرة على إدارة احتياجاتها من رأس المال والائتمان والسيولة النقدية بكفاءة أعلى.

وقال سوميت أغاروال، نائب الرئيس التنفيذي مدير العمليات المصرفية في بنك الإمارات دبي الوطني: «يسعدنا الانضمام إلى منصة إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان لنكون بهذا سبّاقين على مستوى المنطقة في الانضمام إلى هذه المنصة المبتكرة، وذلك في إطار حرصنا المتواصل على الاستفادة من أحدث الحلول المصرفية الرقمية».

وقال تان كاه تشاي، الرئيس التنفيذي مؤسس منصة إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان: «يسعدنا أن تحظى منصة إدارة رأس المال ومخاطر الائتمان بثقة بنك الإمارات دبي الوطني، لاسيّما أنه يشتهر على مستوى العالم بمكانته الرائدة على صعيد تعزيز الابتكار. ونظراً للأهمية التي نوليها للابتكار كركيزة جوهرية في أعمالنا، فإننا نتطلع قدماً للعمل عن كثب مع بنك الإمارات دبي الوطني والبنوك الأخرى في المنطقة».

ويتمتع بنك الإمارات دبي الوطني بحضور قوي في عدة أسواق تجارية عالمية كبرى بدءاً من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تضم دولة الإمارات ومصر والسعودية، وصولاً إلى آسيا، حيث تمتد عملياته إلى سنغافورة والصين وإندونيسيا والهند، وكذلك المملكة المتحدة عبر مكتبه في لندن.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon