«بيز جارد» تدعو إلى تطبيق مبادرات للحد من المخاطر الائتمانية للبنوك

ت + ت - الحجم الطبيعي

دعت شركة بيز جارد "Biz Guard" ومقرها دبي، إلى تطبيق مبادرات جديدة للحد من المخاطر الائتمانية للبنوك والمؤسسات المصرفية في الإمارات.

واعتبرت الشركة أن تاريخ الأحداث المتعلقة بالعجز الائتماني لدى الشركات التجارية، شكل عنصراً مثبطاً ساهم في عزوف القطاعات المصرفية عن تمويلها، الأمر الذي أدى إلى ضياع العديد من الفرص الهامة لكلا للطرفين، لا سيما أن مساهمة قطاع التجارة في إجمالي الناتج المحلي للدولة لها النصيب الأكبر.

وتتوقع الشركة أن يقدم معرض إكسبو الدولي 2020 تأثيراً إيجابياً يتمثل بإيجاد فرص واعدة من شأنها تنمية سوق العمل في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط قاطبة.

وقال أزهر تصدق، المدير التنفيذي للشركة: «تعمل الشركة وسيطاً مستقلاً يدعم مصلحة الجهات المالية، ويسعى إلى الحد من إمكانية تضارب المصالح الذي قد ينجم بين المنشآت المقترضة لدى تعاملها مع البنوك، والذي قد يعود إلى ما يتعلق بنشر المعلومات أو التحكم الفعلي بالضمانات». وأكد بلال عصماني، المدير العام للشركة : « تبرز الآن الحاجة إلى تبني هذه الفكرة وتنظيمها كنشاط شائع في دولة الإمارات العربية المتحدة يسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية والتجارية لكافة القطاعات».

Email