«لوا» تدعم الشركات الصغيرة بـ 11 مليوناً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة لوا، وهي شركة ناشئة قائمة في عمّان تعمل في مجال التكنولوجيا المالية ومنصة للإقراض المباشر، إصدار دين بمبلغ تجاوز 11 مليون دولار للشركات الصغيرة في أكثر من 300 قرض منذ بداية أعمالها. وتأسست "لوا" عام 2013، ولكنها بدأت أعمالها في عام 2015 بهدف تقديم تمويل سهل وسريع للشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق سوقها الإلكتروني للإقراض. ويعمل السوق على ربط الشركات التي تحتاج للتمويل بالمقرضين من الأفراد والمؤسسات الذين يتطلعون إلى تحقيق عائدات من استثماراتهم. وتقرض لوا اليوم ما يقرب من 1 مليون دولار أميركي شهرياً.

وقال أحمد مور، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «لوا»: «تأسست لوا بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم لإيماننا بقوتها في تحسين الظروف الاقتصادية وإدرار الدخل وتوفير فرص العمل. ويوضح الإنجاز المحرز المتمثل في وصول التمويل الممنوح إلى 11 مليون دولار أميركي طلب السوق على خدماتنا، كما يبرز قدرة شركات التكنولوجيا المالية الابتكارية على سد الفجوة الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في إمكانية الحصول على رأس المال. وستواصل لوا خلال الشهور القليلة المقبلة الاستثمار في نموها لتيسر التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفر للمستثمرين فرصة للوصول إلى فئة جديدة من فئات الأصول ذات عائدات استثمارية أكبر».

كما أضاف قائلاً: «تشير جميع جوانب العمل المتمثلة في منهج لوا المبتكر في مواجهة التحديات التشغيلية، والتزامنا باستخدام البيانات لاتخاذ القرارات المتعلقة بالأعمال، وتركيزنا القوي على خدمة العملاء، والتزام الشركة تجاه فريقها البارع والمتنوع، إلى شركة تملك القدرة لتصبح أحد رواد التمويل للشركات الصغيرة على المستوى الإقليمي». وتخدم لوا حالياً الشركات من المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الأردن وستمتد خدماتها لتشمل أجزاء أخرى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المستقبل القريب. وتتيح لوا خدماتها للمستثمرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

Email