«أبوظبي المالية» تستكشف الفرص العقارية في السعودية

أعلنت مجموعة أبوظبي المالية، المجموعة الاستثمارية العالمية، وشركة جبل عمر للتطوير، أكبر شركة عقارية مدرجة في السوق السعودي، أمس عن عقد شراكة استراتيجية وتوقيع مذكرة تفاهم، تتيح لهما استكشاف سبل التعاون وعقد الشراكات للاستفادة من الفرص الجديدة والواعدة في قطاع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرمة وغيرها من مناطق ومدن المملكة السعودية.

وتعتبر «نورث إيكر»، أحد أبرز مكونات المنصة الاستثمارية العقارية لمجموعة أبوظبي المالية وتدير المجموعة أيضاً صندوق «الاتحاد- ريت»، وهو صندوق للاستثمار العقاري، تتوافق أعماله مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتبلغ قيمته 3.5 مليارات درهم.

وقال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة أبوظبي المالية»: «تتمتع «جبل عمر للتطوير» بخبرة واسعة في تطوير المشاريع الضخمة في مكة المكرمة، ويسعدنا التعاون معها في مشاريع التطوير المقبلة في المملكة. وبدورها، تمتاز «مجموعة أبوظبي المالية» بحضور قوي في السعودية عبر «شعاع كابيتال السعودية»، وتأتي فرصة الشراكة المتميزة هذه تماشياً مع استراتيجية مجموعة أبوظبي المالية لتوسيع نطاق حضورها في السوق السعودية».

وقال ياسر الشريف الرئيس التنفيذي لشركة «جبل عمر للتطوير»: ننظر بكثير من الحماسة إلى الإمكانات الضخمة، التي تختزنها هذه الشراكة والنتائج الإيجابية المتوخاة منها، إذ تتمتع مجموعة أبوظبي المالية بخبرات غير مسبوقة في تطوير المشاريع العقارية ذات الطابع الاستراتيجي.

تعليقات

تعليقات