10 % نمو أرباح «أغذية» الفصلية إلى 47 مليون درهم

أعلنت مجموعة أغذية عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2018، حيث حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 47 مليون درهم، ما يمثل زيادة بنسبة 10.1% مقارنة بصافي أرباح الشركة في الربع الأول من العام الماضي، في حين بلغ صافي إيرادات الشركة 491 مليون درهم، بزيادة بلغت 3.7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي 2017. ويعزى هذا التحسن في الأداء إلى الجهود المبذولة لتحسين التكاليف على امتداد معظم محفظة الأعمال الاستهلاكية التابعة للشركة.

وواصل قطاع المياه، الذي يعد من أهم قطاعات الأعمال التابعة للمجموعة، نموه مدفوعاً بالنمو الذي سجلته «مياه العين»، إحدى أبرز العلامات في سوق مياه الشرب المعبأة، في حين سجل قطاع المشروبات، الذي يضم عصير «كابري سن» وعصائر «العين» الطازجة انخفاضاً في الطلب نتيجة لتغير أولويات المستهلكين مع بدء فرض ضريبة القيمة المضافة على المنتجات، والتراجع الذي تشهده سوق العصائر بشكل عام، بينما شهد قطاع الأطعمة ارتفاعاً بقيمة 16.8% مقارنة بالربع الأول من العام 2017.

نمو

وقال المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «أغذية»: «على الرغم من بيئة العمل التشغيلية التي تخللتها الكثير من الصعوبات، والتي شهدت فرض ضريبة القيمة المضافة وغيرها من التحديات، فقد واصلت مجموعة أغذية نموها بالتوازي مع استراتيجية الشركة للعام 2020. وقد قمنا باستهلال العام 2018 بخطوات كبيرة، تعكس التزامنا بالابتكار على امتداد القطاعات التي نعمل فيها، ونحن نتطلع قدماً إلى مواصلة مسيرة النمو والتطور على امتداد عملياتنا، والقطاعات التي نعمل بها عبر تبني ذات النهج المبدع والمبتكر في التفكير».

تعليقات

تعليقات