#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تخفيض رأس المال أفضل خيارات «الخليجية للاستثمارات»

كشف عبدالله جمعة السري، رئيس مجلس إدارة الشركة الخليجية للاستثمارات العامة «جي جي كو»، أن خيار تخفيض رأس المال بإطفاء كافة الخسائر المتراكمة وإلغاء عدد من الأسهم يساوي الجزء المخفض هو أفضل الخيارات المتاحة أمام مجلس الإدارة، وذلك بعد التنسيق مع الجهات الرسمية وموافقة الجمعية العمومية.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة الثلاثاء الماضي على استمرار مزاولة نشاطها وخطة معالجة الخسائر المتراكمة والتي تتضمن تخفيض رأس المال بنسبة 67 % (ما يعادل 67 سهما لكل 100 سهم قائم) من 1.791 مليون درهم إلى 586 مليون درهم وذلك بإطفاء كافة الخسائر المتراكمة وإلغاء عدد من الأسهم يساوي الجزء المخفض.

وقال السري، وفق إفصاح للشركة، إن مجلس الإدارة قام بالعديد من الإصلاحات منها تخفيض التكلفة باتباع سياسة التقشف في النفقات والتخلص من أية استثمارات لا تدر أرباحاً على الشركة والتركيز على الاستثمارات المدرة للأرباح بعد عمل الدراسات الوافية للمشاريع.

وأرجع سبب الخسائر المحققة في العام الماضي وقدرها 226 مليون درهم، إلى قيام الشركة ببيع أحد العقارات وتكاليف التمويل المرتفعة، لافتاً إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية في المنطقة والعالم كانت غير مساعدة لدفع عجلة الربحية إلى الأمام.

تعليقات

تعليقات