بدعم نتائج فصلية للشركات فاقت توقعات المحللين

3.3 مليارات مكاسب الارتداد الصعودي للأسهم

متعامل يتابع صعود الأسهم في سوق دبي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتدت الأسهم صعوداً، أمس، بمكاسب سوقية تخطت 3.3 مليارات درهم، بعدما تعززت معنويات المستثمرين في أعقاب إعلان شركات وبنوك عن نتائج فصلية جيدة فاقت توقعات المحللين، بينما بدأت السيولة تتحسن نسبياً لتبلغ 392.5 مليون درهم. وارتفع سوق دبي بنسبة 0.55%، أو ما يعادل 16.5 نقطة، مرتداً من أدنى مستوياته في 26 شهراً ليغلق عند 3042.82 نقطة بمكاسب سوقية 1.62 مليار درهم بدعم صعود أسهم إعمار العقارية وبنك دبي الإسلامي وأرابتك القابضة. وربح سوق أبوظبي 26.2 نقطة، أو ما نسبته 0.56% ليستقر عند 4697.23 نقطة مع صعود أسهم بنك أبوظبي الأول واتصالات والدار العقارية إلى جانب مكاسب قوية لسهم دانة غاز وصلت إلى 14.9%، مستحوذاً على الصدارة من حيث النشاط بالقيم والكميات.

وقال أيمن القصبي، مدير إدارة التداول بشركة جلوبال لتداول الأسهم والسندات، لـ«البيان الاقتصادي»: «إن الأسهم نجحت في الارتداد صعوداً مع توالي إعلانات الأرباح الجيدة للشركات والبنوك، ما انعكس على معنويات المستثمرين ونتوقع استمرار هذه الوتيرة في الأسابيع المقبلة».

وصعد سهم دو 0.41% مع ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 40% في الربع الأول من العام الجاري، بينما قفز سهم تبريد أكثر من 1.1% مع ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 3%. وخطف سهم إعمار العقارية الأنظار في سوق دبي مع تصدره النشاط بالقيم بنحو 33.3 مليون درهم ليغلق مرتفعاً بنسبة 2.96%.

 

لمتابعة التفاصيل اقرأ أيضاً:

ـــ شح السيولة وهيكلة الشركات يضغطان على الأسواق

Email