#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«إم بي إف» تبدأ إجراءات التحوّل إلى شركة مساهمة عامة

أعلن الشيخ محمد بن فيصل القاسمي، صاحب ورئيس مجموعة إم بي إف الاستثمارية، أن المجموعة بدأت في الإجراءات التنفيذية للتحول من شركة ذات مسؤولية محدودة، إلى شركة مساهمة عامة، وإدراج المجموعة في أحد سوقي الأوراق المالية بالدولة.

وقال القاسمي، في بيان صحافي صادر عن المجموعة: تم توقيع مذكرة تفاهم مع بنك الاتحاد الوطني، للقيام بإجراءات التحول والإدراج بالسوق المالي، وقد اتخذت الشركة هذا القرار، بناء على الطلب المتزايد في قطاعات المقاولات والصحة والتعليم، وإيماناً بقدرة الشركة على الاستثمار في هذه المجالات، من خلال إنشاء المشاريع وتشغيلها.

وأضاف: يتولى بنك الاتحاد الوطني، الاتصال مع الجهات المحلية، لأخذ الموافقة المبدئية لإجراءات التحويل، وقد تم تخصيص 3 مدققين حسابيين لاحتساب قيمة الأراضي والموجودات والإنشاءات والسيولة المالية لمجموعة إم بي إف الاستثمارية.

وأشار القاسمي، إلى أن رأس المال المصرح به للمجموعة، يصل إلى 5 مليارات درهم، فيما رأس المال المصدر والمدفوع، يتجاوز 2,751 مليار درهم.

مراحل

وأوضح أن هناك 4 مراحل لعملية التحول إلى شركة مساهمة عامة، الأولى تتضمن جميع الأمور المتعلقة بتحويل الشركة من شركة ذات مسؤولية محدودة، إلى شركة مساهمة خاصة.

وذكر أن المرحلة الثانية، مخصصة لتنفيذ طلب وزارة الاقتصاد، بتعيين سجل مرخص للشركة، ويقوم بنك الاتحاد الوطني، بتوفير هذه الخدمة، ثم بعد الانتهاء من هذه المرحلة، يتم التحويل من شركة مساهمة خاصة، إلى شركة مساهمة عامة. وأشار إلى أن المرحلة الرابعة الأخيرة، هي إدراج أسهم الشركة في سوق الأسهم المحلية.

وذكر أنه تم الاتفاق مع بنك الاتحاد الوطني، على أن يكون مسؤولاً عن شراء وبيع أسهم الشركة.

تعليقات

تعليقات