تفاهم لتأسيس بورصة الحزام والطريق في أبوظبي

وقّع سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي في أبوظبي، وبورصة شنغهاي، أكبر سوق للأوراق المالية في الصين، أمس مذكرة تفاهم للتعاون حول تأسيس بورصة الحزام والطريق في سوق أبوظبي العالمي، بما يعزز المكانة الاستراتيجية لأبوظبي ضمن حزام اقتصاد طريق الحرير، ومكانة السوق كهيئة تنظيمية عالمية، ويدعم موقع بورصة شنغهاي كإحدى أكبر وأسرع البورصات العالمية نمواً.

ومن المقرر أن تصبح البورصة الجديدة في أبوظبي عند تأسيسها، بمثابة منصة عالمية رئيسة لزيادة رأس المال تدعم الشركات الصينية، والشركات الأجنبية والمنظمات الدولية في تمويل مشاريعها بما يشمل المشاريع الممتدة على طول شبكة طريق الحرير. وتعكس شراكة سوق أبوظبي العالمي مع بورصة شنغهاي، التزام السوق المستمر تجاه الصين، كما تعزز روابط الاحترام المتبادل بين الطرفين، والعلاقات الطويلة بين السوق والعديد من الهيئات والأطراف المعنية الصينية.

وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي: يؤكد توقيع هذه المذكرة على دعمنا المستمر لمبادرة حزام واحد وطريق واحد، وسعينا لتعزيز علاقاتنا مع بورصة شنغهاي عبر تأسيس بورصة الحزام والطريق في أبوظبي.

تعليقات

تعليقات