#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

تفاهم بين «دبي للسلع المتعددة» ومجتمع الأعمال الهندي

وقع «مركز دبي للسلع المتعددة» - المنطقة الحرة العاملة على مستوى العالم في مجال تجارة السلع والمشاريع - مذكرة تفاهم مع معهد المديرين الهندي وذلك خلال فعاليات «مؤتمر دبي العالمي» الثامن والعشرين حول «القيادة نحو التميز في الأعمال والابتكار» الذي أقيم في فندق سانت ريجيس بدبي تحت معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

وتنص مذكرة التفاهم على التزام الجانبين بتوطيد العلاقات المشتركة ونشر المعرفة وتعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال الهندي في دبي واستكشاف مجالات التعاون الممكنة لزيادة حركة التجارة المتبادلة بين الإمارات والهند.

وسجل حجم التبادل التجاري بين البلدين نموا من 182 مليون دولار في عام 1982 إلى حوالي 53 مليار دولار في عام 2017 ومن المتوقع لهذا النمو أن يستمر خلال السنوات القادمة.

وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة أنه بفضل التوجيهات السديدة لقيادتنا الحكيمة تتمتع دبي اليوم بكافة المقومات التي تجعل منها بيئة مثالية لممارسة الأعمال ومن أبرز هذه المقومات امتلاكها بنية تحتية حديثة تتطور وتنمو باستمرار مما رسخ مكانة الإمارة كمركز رائد للتجارة الدولية.

وأكد أن تعزيز حركة التدفقات التجارية والاستثمارية وتذليل العوائق أمام ممارسة الأعمال ينعكس بفوائده على دبي ومركز دبي للسلع المتعددة وجميع الشركاء المعنيين، مشيرا إلى أن المذكرة التي تم توقيعها اليوم تعكس القناعة المشتركة بجدوى هذا النهج التعاوني في العمل.

من جانبه ذكر الجنرال جي. إس. أهلواليا رئيس معهد المديرين الهندي أن هذه الاتفاقية ترسخ العلاقة الطويلة مع مركز دبي للسلع المتعددة وهي تشكل امتدادا لسجلنا المشترك الحافل بالتعاون الوثيق على مدى سنوات عديدة وتتيح بناء علاقات أقوى بين مجتمع الأعمال بالهند ومجتمعات الأعمال في دبي والإمارات.

وافتتح الحدث جدول أعماله بعدد من الكلمات الرئيسية لنخبة من المتحدثين البارزين، وفي مقدمتة عبدالله آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة؛ والدكتور طيب كمالي، رئيس مجلس إدارة معهد المديرين الهندي بالإمارات ومدير عام التطوير الأكاديمي والتدريب في وزارة الداخلية؛ وسعادة نفديب سينغ سوري، سفير جمهورية الهند بدولة الإمارات؛ وأحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة.

ويمثل «مؤتمر دبي العالمي»- الذي يركز هذا العام على القيادة الفعالة لتعزيز الإبداع والابتكار والتميز في الأعمال- حدثاً سنوياً يعقده معهد المديرين لتوفير منصة تتيح فرص التعلم وتبادل المعرفة بين الأعضاء والشركات والمنظمات المشاركة من خلال تسليط الضوء على دور القيادة المتميزة في تحفيز الابتكار والتميز في الأعمال.

تعليقات

تعليقات