«دبي للاستثمار» توزع 510 ملايين درهم على المساهمين

ت + ت - الحجم الطبيعي

أقر مساهمو شركة دبي للاستثمار، أمس، توزيع أرباح نقدية بنسبة 12% من رأس المال المصدر (تعادل 12 فلساً) للسهم الواحد عن عام 2017.

وتبلغ القيمة الإجمالية لتوزيعات الشركة نحو 510.24 ملايين درهم، لتقترب من أكثر من نصف أرباح العام الماضي.

وسيكون التوزيع لحامل سهم الشركة حتى نهاية جلسة يوم الأحد 29 أبريل الجاري.

وحققت دبي للاستثمار تراجعاً في أرباحها خلال 2017 بنسبة 18% إلى 1.001 مليار درهم مقارنة مع أرباح عام 2016 المقدرة بـ 1.2 مليار درهم.

وتتوافق ربحية المجموعة مع نتائج العام السابق إذا ما تم استبعاد المكاسب التي تحققت لمرة واحدة من عمليات التخارج التي وصل حجمها إلى 186 مليون درهم.

أصول

وارتفع إجمالي أصول الشركة بمقدار 890 مليون درهم، ليصل إلى 17 مليار درهم، حتى 31 ديسمبر 2017.

وقال حسين سلطان الجنيدي نائب رئيس مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العامة العادية، إن الأعمال العقارية استحوذت على ما يقرب من 68% من إجمالي أصول المجموعة، وأسهمت بما نسبته 57% من الإيرادات، في حين بلغت حصة الصناعة والمقاولات 16% من الأصول، وأسهمت بنسبة 42% من إيراداتها، فيما تمثل الاستثمارات المالية 16% من الأصول.

وأضاف سلطان، إن توقعات الشركة للعام الجاري تبدو إيجابية، خاصة في ظل وجود العديد من التطورات العقارية والاستثمارات المميزة قيد التنفيذ، ومن شأن الاكتتاب المحتمل لشركة «إيميكول» التابعة، وصندوق الاستثمار العقاري متعدد الاستخدامات من خلال «المال كابيتال» أن يوفرا فرصاً استثمارية إضافية للمساهمين.

وتابع: خلال 2017، واصلت الشركة تعزيز نشاطها في قطاع العقارات، ويسهم مجمع دبي للاستثمار في تحقيق دخل مستدام نظراً للزيادة في الدخل من عمليات الإيجار، والارتفاع في عقود التأجير من الباطن، والزيادة في إيجارات المستودعات.

ويتواصل العمل في مشروع «تلال مردف» من قبل شركة دبي للاستثمار العقاري، كما توشك العقارية للاستثمار على إنجاز العمل في مشروع «غرين كوميونيتي ويست المرحلة الثالثة»، كما بدأت الطيف للاستثمار في بناء مشروع مركز الفجيرة للأعمال.

انجازات

وقال: إن قطاع الزجاج ضمن القطاع الصناعي حقق إنجازات قوية في الإمارات والكويت والسعودية، مضيفاً: إن الشركة واصلت أيضا تركيزها على قطاعي التعليم والرعاية الصحية، حيث حققت جامعة مودول دبي نمواً قوياً، كما دخلت الشركة في علاقة شراكة مع جامعة البلمند اللبنانية، ومن المقرر أن تفتح الجامعة أبوابها في مجمع دبي للاستثمار في سبتمبر المقبل.

وقادت دبي للاستثمار مجموعة من المستثمرين من خلال «المال كابيتال»، للاستحواذ على صرح «كينت كوليج دبي».

وأعلنت الشركة عن توصلها إلى علاقة شراكة مع «أفريكا كرست إديوكيشين» العاملة في قطاع التعليم لتمويل مشاريع تطوير المدارس التي تديرها مؤسسة «سابيس» في أفريقيا.

وفي قطاع الرعاية الصحية، افتتح مستشفى كينجز كوليدج الإمارات عيادات له في أبوظبي ودبي، ومن المتوقع افتتاح مستشفى متعدد التخصصات في «دبي هيلز استيت» في الربع الأول من العام المقبل 2019.

وفي قطاع الاستثمارات المالية، تقود دبي للاستثمار مجموعة من المستثمرين لإطلاق بنك إسلامي، سيكون مقره مركز دبي المالي العالمي. وأعلنت «المال كابيتال» أيضًا عن شراكة مع شركة «أزيموت» لإطلاق صندوق الأسهمUCITS MENA في الربع الثاني من العام الجاري.

وعلى صعيد آخر، كشفت الشركة أمس عن شعارها الجديد، تماشياً مع رؤيتها المستقبلية للنمو على مستوى الإمارات والمنطقة والعالم.

ويمثل الشعار الجديد جانباً من استراتيجية الشركة الهادفة إلى تحقيق التناغم بين محفظة أعمالها في قطاعات مختلفة، بما في ذلك العقارات والاستثمارات المباشرة ومواد البناء والإنشاءات وغيرها، إضافة إلى قطاعي التعليم والرعاية الصحية.

Email