مساهمو «دانة غاز» يرفضون تأجيل التوزيعات ويقرون 349 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض مساهمو شركة «دانة غاز» بالأغلبية خلال اجتماع الجمعية العمومية أمس مقترح مجلس الإدارة بتأجيل النظر إقرار التوزيعات النقدية إلى وقت لاحق بعد صدور أمر من القضاء الإنجليزي بمنع الشركة من إعلان أو توزيع أرباح.

كانت هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت أمس على طلب «دانة غاز» تأجيل مناقشة البند الخاص بتوزيع الأرباح حتى يتم النظر في طلب الشركة لإلغاء الأمر الصادر عن القضاء الإنجليزي بمنعها من إعلان أو توزيع أرباح على مساهميها، لكنها اشترطت قيام مجلس إدارة الشركة بعرض أمر التأجيل على الجمعية العمومية وإصدار قرار بالموافقة على ذلك.

وصادقت الجمعية العمومية أمس على مقترح توزيعات الأرباح على المساهمين بواقع 5% من رأس المال عن عام 2017 وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشركة منذ إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كما وافقت الجمعية على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن العام الماضي.

ووفق حسابات «البيان الاقتصادي»، تقدر القيمة الإجمالية للتوزيعات بنحو 348.85 مليون درهم بما يعادل 5 فلوس للسهم الواحد.

في سياق متصل، أصدرت محكمة الشارقة (دائرة الأمور المستعجلة) قرار وقف نفاذ الأوامر الصادرة في شهر أبريل الجاري عن محكمة العدل العليا البريطانية ضد شركة «دانة غاز»، حيث تضمنت الأوامر الشركة من إعلان أو توزيع أرباح على مساهميها.

وقالت «دانة غاز»، في بيان لسوق أبوظبي، أن المحكمة قررت أيضاً حظر كافة حاملي الصكوك الحاليين والمستقبليين، من اتخاذ أية إجراءات ضد «دانة غاز» ومجلس إدارتها.

 

Email