#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«فيش» ترفع تصنيف دبي وتثبّت أبوظبي

أكدت شركة فيش لإدارة الأصول، المتخصصة في إجراء المراجعة الائتمانية والسندات القابلة للتحويل، تحسن التصنيف الائتماني لدبي ليصبح ب ب ب+ نتيجة الانخفاض التدريجي في إجمالي الالتزامات بما في ذلك الالتزامات الطارئة الخاصة بالشركات الحكومية.

كما أكدت استقرار التصنيف الائتماني لأبوظبي عند( أ أ- ) نتيجةً استفادة الإمارة من المخصصات الاحتياطية.

وثبتت المؤسسة تصنيف أبوظبي عند الفئة أأ-، وقالت إنها تستفيد من احتياطيات جيدة. وقالت التقرير إن كلا من دبي وأبوظبي يساهمان في قوة اقتصاد الإمارات، مشيرة الى ارتفاع دخل الفرد في أبوظبي وغنى اقتصادها بالموارد المتنوعة، بما فيها الاحتياطي النفطي.

وتوقعت الشركة بأن نمو إمارتي أبوظبي ودبي سيحافظ على مستواه المستقر بمعدل 3% تقريباً خلال السنوات الثلاث المقبلة، بشرط بقاء أسعار النفط ثابتةً عند مستوياتها الحالية. وتوقعت الشركة أن يبقى معدل النمو الاقتصادي في الإمارتين ثابتاً.

وقالت الشركة إن إمارة دبي تمتلك اقتصاداً حراً يمتلك مكامن قوة تتوزع على قطاعات السياحة والتجارة والتجزئة، فضلاً عن النجاح الباهر الذي حققته الإمارة في تعزيز مكانتها لتكون المركز المالي والتجاري لدولة الإمارات ومنطقة الخليج العربي بوجه عام، حيث حافظت الإمارة على استقرار متوسط دخل الفرد عند مستويات مرتفعة مقارنةً مع متوسط دخل الفرد في باقي دول المنطقة.

تعليقات

تعليقات