#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«أرابتك» تنتهي من إعادة الهيكلة 2019

قال هاميش تيرويت الرئيس التنفيذي لشركة أرابتك القابضة، إن الشركة ستستكمل المرحلة الثالثة والأخيرة من برنامجها للتحول وإعادة الهيكلة في العام 2019 بما يمكن الشركة من العودة إلى مسار تحقيق نمو ربحي مستدام.

وأضاف تيرويت، على هامش الجمعية العمومية بأبوظبي أمس، أن المرحلة الثالثة تستهدف تحقيق نمو مستدام ومتواصل في صافي الربح وتحسين التدفقات النقدية مع مواصلة تحسين إجمالي هوامش الربح من المشاريع وضمان تسليمها في الوقت المحدد.

وفى مايو الماضي، أطلقت «أرابتك» خارطة طريق مرحلية استراتيجية لمدة ثلاث سنوات تهدف من خلالها إلى تصحيح أوضاعها وتمكينها من العودة إلى مسار تحقيق نمو ربحي مستدام لمساهميها.

توازن

وذكر تيرويت أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في العام 2017، وشملت إعادة التوازن إلى أعمال الشركة خلال العام الجاري عبر تطبيق برنامج إعادة الرسملة وترسيخ مكانة «أرابتك» كشركة إدارة استراتيجية.

وبين أن المرحلة الثانية يجري العمل عليها خلال العام الجاري وتهدف إلى تأمين حافظة سنوية من المشاريع الجديدة لا تقل قيمتها عن 8 إلى 9 مليارات درهم على مستوى المجموعة، مع الحفاظ في الوقت نفسه على مرونة الأعمال وتسليم المشاريع في الوقت المتفق عليه.

مبادرات

وأكد تيرويت أن تركيز «أرابتك» سينصب خلال العام الجاري على مجموعة متنوعة من المبادرات لزيادة الإنتاجية والفعالية والابتكار علاوة على تعزيز الميزانية العامة.

وحققت «أرابتك» عوائد بنحو 9.1 مليارات درهم عن العام 2017 ونحو 2.8 مليار عن الربع الرابع من العام نفسه، وبلغ صافي الربح العائد للشركة الأم قرابة 123 مليون درهم عن العام 2017 ونحو 48 مليون درهم عن الربع الرابع من العام نفسه.

ونجحت الشركة في العام الماضي بإضفاء الاستقرار على الأعمال وإعادة التركيز على رؤيتها وذلك عقب التحديات الجمة التي واجهتها خلال عام 2016، حيث تمكنت في يونيو من العام الماضي من جمع 1.5 مليار درهم من خلال إصدار أسهم جديدة وقامت بإطفاء الخسائر المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال.

وصادقت الجمعية العمومية أمس على نتائج أعمال عام 2017.

تعليقات

تعليقات