#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«الإمارات دبي الوطني ريت» تستخدم الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لترشيد الطاقة

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (سي إي آي سي) المحدودة، وهي صندوق عهدة/‏‏ائتمان للاستثمار العقاري وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية وتخضع لإدارة شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، أنّها اعتمدت تقنيات إنترنت الأشياء وتعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي بالشراكة مع شركة "إي بي أند تي جلوبال" بهدف خفض استهلاك الطاقة في مبناها المكتبي ببرج الثريا 1، الكائن في مدينة دبي للإعلام، وذلك كجزء من استراتيجيتها الشاملة القائمة على تبني المبادرات الخضراء الصديقة للبيئة.

وبدأ برج الثريا 1، الذي يضمّ 28 طابقًا بمساحة مكتبية تبلغ 18 ألف متر مربع، اعتماد تقنية «إيدج زيوس» (EDGE Zeus) المبتكرة من شركة «إي بي أند تي جلوبال» من أجل تحقيق كفاءة طاقة تشغيلية في كلّ المبنى.

يمزج هذا النظام المتطور بين تحليلات البيانات الضخمة وتقنية تعلّم الآلة والذكاء الاصطناعي من أجل تخفيف التكاليف وتعزيز عوامل الراحة. وبعد تثبيت تقنية إيدج زيوس في برج الثريا 1، ستعمل شركة الإمارات دبي الوطني ريت، مع الوقت، على تطبيق مبادرات مماثلة في كافة العقارات التي تضمّها محفظتها.

مبادرات

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات في شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول،: لطالما التزمنا بتطبيق المبادرات الخضراء من دون المساومة على معايير الراحة أو جودة البناء. وسنتمكّن من خلال هذه التقنية المبتكرة والرائدة في مجال توفير الطاقة من تحقيق هذا الهدف، فيما نتطلع لمزيد من المبادرات الخضراء التي ستشمل أصولاً أخرى في محفظتنا".

وأضاف: "تشمل الفوائد الأساسية لهذا المشروع عوائد على الاستثمار تصل إلى 40%، إلى جانب خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بدرجة كبيرة".

ومن خلال معالجة أكثر من 4.5 مليارات مجموعة بيانات في السنة، توفّر تقنية "إيدج زيوس" عرضاً تفاعلياً لعالم بيانات الموقع عبر جمع البيانات الضخمة وتحليلها وتفسيرها، بغية تقديم معلومات لفرق إدارة المرافق من أجل تحقيق الفعالية وخفض التكلفة.

ومنذ إنشاء برج الثريا 1، حددت تقنية "إيدج زيوس" أكثر من 30 فرصة لتوفير الطاقة تقدّر قيمتها بــ250 ألف درهم، وخفضت نسبة استهلاك الطاقة بنسبة 7%. بالتالي، من خلال الاستفادة من المزيد من فرص توفير الطاقة، ويتوقّع أن يحقّق هذا المشروع عوائد على الاستثمار بنسب تتراوح بين 30 و40%.

تعليقات

تعليقات