«المعهد المصرفي» يلقي الضوء على تحديات إدارة مخاطر الأمن السيبراني

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظّم معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية مؤتمر الأمن السيبراني، الذي سلط الضوء على تحديات الهجمات الإلكترونية، وسبل بناء استراتيجية دفاعية فاعلة لتكنولوجيا المعلومات، وقضايا الأمن السيبراني، وذلك بمقر المعهد بإمارة دبي، بمشاركة 40 من الخبراء والمختصين الإقليميين والعالميين في مجال القطاع المالي وأمن المعلومات، بالقطاع المصرفي بالدولة. وضم المؤتمر ممثلو «بنك الفجيرة الوطني»، «بنك الإمارات دبي الوطني»، و«كي بي إم جي».

وأكد الخبراء أن قيمة المخاطر الناجمة عن الجرائم السيبرانية في العالم قد تصل إلى 6 تريليونات دولار بحلول العام 2021، أي أعلى بنسبة 100% مما هي عليه اليوم، والتي تقدر بـ3 تريليونات دولار، ويقدر عدد الأشخاص الذين سيتعرضون لخطر الجريمة السيبرانية بنحو 4 مليارات شخص بحلول 2020، نتيجة لتطور أساليب وتقنيات القرصنة والهجمات السيبرانية.

وبدوره، قال جمال الجسمي المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، يأتي تنظيم المؤتمر في إطار مسؤوليتنا المجتمعية وبهدف تضافر الجهود وتبادل الأفكار لمواجهة المخاطر الإلكترونية المحتملة، كما يهدف أن يوفر للعاملين بالقطاع المصرفي الحصول على رؤية أعمق لقضايا أمن المعلومات، مثل سرية البيانات والخصوصية، وتأمين بوابات الدفع الإلكتروني.

وأوضح الجسمي أن معهد الإمارات للدراسات المصرفية يتعاون بشكل مستمر مع الجهات الرائدة في القطاع المصرفي ليواكب آخر التطورات المتعلقة بالأمن السيبراني وآثارها على القطاع المالي، وذلك عملاً لدوره الرائد كمؤسسة تعليمية في مجال التدريب المصرفي.

Email