مشروع لتمكين التجار من استخدام الهواتف الذكية لقبول المدفوعات غير التلامسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعاونت كل من شركة "آيديميا"، العاملة في مجال الهويات المعززة و"نتورك إنترناشيونال"، المزود لحلول الدفع في الشرق الأوسط وأفريقيا، و"ماستر كارد"، الشركة التقنية في قطاع المدفوعات العالمية، محققة جميعها قفزة نوعية أخرى في مجال الدفع بواسطة التكنولوجيا، من أجل إطلاق مشروع يمكّن التجار من استخدام الهواتف الذكية لقبول المدفوعات غير التلامسية.

ويسهم مشروع الشراكة، وهو المبادرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بتمكين تجار شركة "نتورك إنترناشيونال" التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيسياً لها، من قبول التعاملات غير التلامسية باستخدام أي هاتف ذكي يعمل بنظام "أندرويد" قائم على تقنية التواصل قريب المدى "إن إف سي"، مما يسهّل بشكل كبير إجراء عمليات قبول المدفوعات.

وتعتبر "نتورك إنترناشيونال" أكبر مستحوذ تجاري في الإمارات. وتشكّل هذه المبادرة خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية للدفع في البلاد، في أعقاب زيادة وعي المستهلكين فيما يتعلق بالمدفوعات غير التلامسية عبر الجوال.

وسيوفر حل نقاط البيع هذا المستخدم بواسطة الهاتف الذكي للتجار الصغار، الذين كانوا يعتمدون في السابق على النقد والشيكات لقبول المدفوعات، أسلوباً مبسطاً وأكثر أماناً لإدارة أعمالهم. وأصبح بإمكان التجار تحميل التطبيق وتثبيته، وإنشاء حساب مع مزود خدمة الدفع والبدء في قبول التعاملات غير التلامسية من عملائهم من دون استخدام محطة دفع منفصلة أو أي جهاز طرفي آخر، فضلاً عن التكاليف المرتبطة. علاوة على ذلك، يقدّم هذا التطبيق حلولاً مبتكرة للتجار الكبار لتمكينهم من الدفع عند الاستلام عبر خيارات آمنة.

Email