#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

إطلاق 3 أصول مشفّرة مدعمة بالألماس عبر تقنية «بلوك تشين» في دبي

شهدت دبي أمس إطلاق ثلاثة أصول مشفرة مدعومة بالألماس المعتمد من المعهد الهندي للأحجار الكريمة عبر تقنية «بلوك تشين». وجاء إطلاق شركة الكاسر لتجارة المجوهرات، بالتعاون مع مكتب الشيخ أحمد بن عبيد آل مكتوم، خلال مؤتمر صحفي تضمن أيضا التدشين الرسمي لمنصة "كاسر" الإلكترونية الأولى عالمياً لتداول الأصول الرقمية المدعمة بالألماس.

وقال آميت لاخنبال مدير عام الشركة، إنه يمكن استخدام تلك الأصول لشراء منتجات وسلع محدّدة، موضحاً أن استعمال "الماس كوين" لشراء قطع ألماس معتمدة، بينما "الفلاح كوين" لشراء العود والبخور والعطور، فيما يمكن شراء الأحجار الكريمة الثمينة بواسطة "العقيق كوين"، مضيفاً إن الأصول الثلاثة المبنية على تقنية البلوك تشين متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. وأضاف: هذه هي المرة الأولى أيضاً التي ستتوفر فيها أصول مشفرة للشراء في الإمارات، خاصة وأن الشركة تعتزم افتتاح ألف متجر حول العالم موزعة في الأسواق الرئيسية بما في ذلك جنوب شرق آسيا وأوروبا والمملكة المتحدة وجميع البلدان الخليجية باستثناء قطر.

وتابع: للمرة الأولى على الإطلاق، يتم طرح ثلاثة أصول مشفرة مدعمة بالألماس الحقيقي المعتمد، الذي يعتبر من الأصول المثالية لكونها نادرة ومخزنا تاريخيا للقيمة، فضلاً عن صغر حجمها مما يجعل من السهل تخزينها ونقلها.

أصول رقمية

ورداً على سؤال عن حصول الشركة على موافقات الجهات الرسمية المنظمة في الدولة، قال إن الشركة لا تروج أو تتداول العملات المشفرة لأنه نشاط محظور من جانب المصرف المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع وبالتالي ليست في حاجة إلى رخصة، خاصة وأن ما تطرحه هو أصول رقمية وليس أسهماً أو عملات مشفرة، مضيفاً إن الشركة لديها رخصة تجارية للعمل في تجارة الألماس في الدولة.

وأكد أن تلك الخطوة تعتبر الأولى من نوعها عالمياً لطرح أصول رقمية يمكن مقايضتها أو بيعها عبر تقنية البلوك تشين في العالم، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف أن يصل حجم استثماراتها في الإمارات إلى حدود 25 مليون درهم خلال الستة أشهر المقبلة، فيما تخطط لافتتاح 12 متجراً في الدولة أولها خلال أيام بفندق كمبينسكي مول الإمارات.

مجموعة باقات

وأشار إلى أنه يمكن شراء هذه الأصول المشفرة من خلال بوابة الشركة الإلكترونية، حيث سيتاح للمستثمرين الراغبين بشرائها الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الباقات، التي تتراوح أسعارها ما بين 250 دولاراً كحد أدنى ولغاية 250 ألف دولار أميركي كحد أقصى. وسيحصل المستثمر مقابل ذلك على قطع ألماس بالقيمة نفسها بعد إتمام العرض الأولي للأصول المشفرة.

وأردف: إلى جانب الألماس، يمكن للمستثمرين أيضاً فيما بعد استخدام الأصول المشفرة دفع 50 % فقط من قيمة المنتج باستخدام تلك الأصول، أما النسبة المتبقية 50 % فيجب دفعها نقداً.

ومن المقرر أن يبدأ تداول هذا الأصول المشفرة خلال الفترة الممتدة من 21 إلى 24 أغسطس 2018 في أثناء الاحتفال بعيد الأَضحى المبارك. وتتوزع ملكية شركة "الكاسر" بنسبة 51% للمكتب الخاص لسمو الشيخ أحمد بن عبيد آل مكتوم و49% لرجل الأعمال الهندي "آميت لاخنبال".

تعليقات

تعليقات