أول بطاقة دفع بيومترية تجريبية لفيزا في الشرق الأوسط

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة جيمالتو وشركة التكنولوجيا البيومترية عن شراكتهما مع أريبا، شركة التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا الدفع في الشرق الأوسط وإفريقيا، مع دعم من Unilux Card، بهدف إطلاق أول بطاقة دفع فيزا بيومترية تجريبية مزدوجة الواجهة، لا تحتاج إلى بطارية (تعمل برقاقة ومن دون لمس أيضاً) في الشرق الأوسط، وتم الإعلان عن البطاقة أمس في مؤتمر ومعرض سيملس الشرق الأوسط، دبي.

وذكرت جيمالتو أن الهدف من هذه البطاقة استبدال الرمز السري أو التوقيع بطريقة أكثر أماناً وراحة، وهي بصمة الإصبع، للتأكد من هوية صاحب البطاقة خلال إجراء عمليات الشراء.

وقال نايثن كوشني، رئيس قسم الحلول الرقمية لشركة «فيزا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «في الشهر الماضي، نشرنا نتائج دراستنا الاستقصائية عن رأي المستهلك الإماراتي تجاه التكنولوجيا البيومترية، وقد تبيّن أن 98% من المستهلكين في الإمارات يفضّلون استخدام التكنولوجيا البيومترية، كالتعرف إلى البصمة لإجراء عمليات الدفع. التحول الرقمي في المنطقة يتقدم بسرعة، وينفتح لابتكارات جديدة، وتشكّل شراكتنا مع أريبا خطوة مهمة، تبرهن على التزامنا بتقديم تكنولوجيا آمنة يريدها عدد متزايد من المستهلكين في المنطقة».

من جانبه، قال إندريه لوفستام، مدير زوايب: «شهدنا تزايداً كبيراً في اهتمام السوق بتكنولوجيا الدفع البيومتري المزدوج الواجهة ومن دون الحاجة إلى بطارية، لا سيّما في الشرق الأوسط، ونحن على ثقة بأن ملايين العملاء سيستخدمون بصمات أصابعهم وتكنولوجيا زوايب لتأكيد هويتهم بكل أمان وإتمام عمليات الشراء براحة تامة».

Email