اتفاقية تعاون بين سوق أبوظبي العالمي و"أناكليا الاقتصادية"

أعلن سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي العالمي في أبوظبي والمنطقة الاقتصادية الخاصة - مدينة اناكليا، عن إبرام مذكرة تفاهم لتسهيل سبل التعاون الوثيق في المبادرات الرامية إلى دعم نمو السوق المالي في إمارة أبوظبي والسوق المالي في جورجيا.

ويأتي هذا التوقيع عقب زيارة ديمتري كومسيشفيلي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الاقتصاد والتطوير المستدام في جورجيا إلى سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية، حيث كان في استقباله أحمد الصايغ، رئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي.

تم توقيع الاتفاقية من قبل كيتي بوشوريشفيلي، الرئيس التنفيذي، مدينة أناكليا والمنطقة الاقتصادية الخاصة وفيليب ريتشارد، مدير الشؤون الدولية في سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي.

منذ بدء العلاقات الدبلوماسية ما بين دولة الامارات وجمهورية جورجيا في عام 1992، تعمقت العلاقات ما بين البلدين في المجالات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية. وتأتي هذه الاتفاقية لتضع إطار العمل الرسمي ما بين سوق أبوظبي العالمي ومدينة أناكليا والمنطقة الاقتصادية الخاصة فيها لتبادل الخبرات والمعلومات في مجال الأعمال المصرفية والخدمات المالية وتشريعات وأنظمة الأوراق المالية في المنطقتين.

وأفادت كيتي بوشوريشفيلي، الرئيس التنفيذي، المنطقة الاقتصادية الخاصة لمدينة أناكليا: "إن سوق أبوظبي العالمي هو سوق رائد عالمياً ونموذج يحتذى به في أسلوبه الإبداعي لتطوير الأعمال".

تتمتع أناكليا بوضع خاص في الدستور الجورجي، مما يتيح الفرصة لوضع نظام قانوني خاص. وستشهد المنطقة الاقتصادية الخاصة في أناكليا تطويراً عالمياً في المناطق الداخلية لميناء اناكليا الذي يقع في العمق البحري والذي من المقرر افتتاحه في عام 2020.

إن خبرة سوق أبوظبي العالمي المتعددة الاتجاهات واسعة ومتشعبة، وبالتالي سيساهم تأسيس المنطقة الاقتصادية الخاصة في أناكليا شراكة إقليمية مع سوق أبوظبي العالمي في تعزيز التنمية ما بين المنطقتين.

وقال ريتشارد تينغ، الرئيس التنفيذي، سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: "يسرنا تعميق العلاقات بيننا وبين المنطقة الاقتصادية الخاصة/‏‏ مدينة أناكليا".

"ونحن على استعداد لدعم شريكنا ومؤسساته وشركاتها المالية في التوسع والنمو وفي إحداث بصمة عالمية من خلال منصة سوق أبوظبي العالمي الإبداعية والعالمية. ونحن نتطلع إلى تبادل الآراء حول السوق والخبرات التنظيمية ما بين الفريقين، الأمر الذي من شأنه أن يقوي قطاع الخدمات المالية في كلتا المنطقتين، وأن يدعم احتياجات شركاتنا ومستثمرينا في مسيرة النمو."

يدرك سوق أبوظبي العالمي، أحد أكثر المراكز المالية العالمية إبداعا في العالم، مسؤوليته في تعزيز بيئة عمل مفتوحة وداعمة، وسيستمر في إنشاء علاقات تعاون مثمرة مع السلطات وأصحاب المصالح محليا وعالميا.

تعليقات

تعليقات