#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«إكويتاتيفا» تفوز بجائزة أفضل صندوق ريت في المنطقة

أعلنت «إكويتاتيفا»، أكبر مدير لصناديق الاستثمار العقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، عن فوز «صندوق الإمارات ريت» بجائزة أفضل صندوق ريت في منطقة الخليج، وذلك خلال حفل تقديم جوائز أريبيان بيزنس لعام 2018.

وقد تمّ الإعلان عن الجائزة خلال حفل جوائز «أريبيان بيزنس» في دبي، حيث تكرّم هذه الجوائز وتحتفي بالريادة المؤسسية المتميّزة في شتّى القطاعات الاقتصادية في المنطقة.

ويشكّل الفوز بجائزة «أفضل صندوق ريت في الخليج» منعطفاً فارقاً جديداً في مسيرة النموّ المتواصل لـ«إكويتاتيفا». وقد قامت «إكويتاتيفا» بتأسيس صندوق «الإمارات ريت» Emirates REIT كما تتولّى إدارته بشكل مستقلّ، حيث حظي الصندوق بثقة قوية من الأسواق منذ إدراجه في البورصة في شهر أبريل 2014 ليصبح بذلك أول صندوق «ريت» في المنطقة يدرج في البورصة. وقد أسهم تنوّع محفظته العقارية ومركزه المالي القوي في دفع نمو الشركة الكبير، وفي تعزيز ربحيتها، علماً بأنّه يتمّ توزيع الأرباح مرتين في السنة.

أغلق صندوق «الإمارات ريت» Emirates REIT إصداره للصكوك في ديسمبر 2017 عند 400 مليون دولار أميركي، مسجّلاً استجابة كبيرة من المستثمرين العالميين في قطاع الشركات باعتباره أول إصدار لصكوك «صناديق ريت» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقد بلغت قيمة المحفظة عند نهاية العام 860 مليون دولار أميركي عقب تملّك مركز الأعمال الأوروبي European Business Center خلال الربع الثالث من العام. وتمثّل هذه القيمة زيادة تبلغ 14.2% من عام لآخر، حيث سجّلت قيمة المحفظة 753 مليون دولار في نهاية عام 2016.

صرّح سيلفان فيوجو، الرئيس التنفيذي لـ«إكويتاتيفا»: «إكويتاتيفا» سعيدة جداً بفوزها بهذه الجائزة وفخورة بتكريم صندوقنا الاستثماري الأبرز، صندوق «الإمارات ريت». يؤكّد فوزنا بجائزة أفضل «صندوق ريت» في منطقة مجلس التعاون الخليجي من «أريبيان بيزنس» على ثقة المستثمرين العالميين والمحليين في منتجنا، كما يؤكّد على الإدارة المبتكرة والصارمة لهذا الصندوق من قِبل «إكويتاتيفا».

هذا وقد حضر حفل تقديم الجوائز أكثر من 200 شخصية من صنّاع القرار والمدراء التنفيذيين من المنطقة ومن حول العالم، إضافة إلى قادة أعمال من كل أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي.

تعليقات

تعليقات