#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

98.8 % امتثال الشركات.. والمصارف ملزمة بـ«المضافة»

نظام استرداد ضريبة مساكن المواطنين خلال أسبوعين

كشف خالد البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، عن استعداد الهيئة خلال الأسبوعين المقبلين لتطبيق نظام استرداد ضريبة القيمة المضافة الخاصة ببناء مساكن المواطنين، على أن تبدأ تلقي طلبات استرداد الضريبة التي سددها المواطنون عند بناء مساكنهم عبر رابط مخصص لهذا الغرض على الموقع الإلكتروني للهيئة.

جاء ذلك خلال لقاء الطاولة المستديرة الذي عقدته الهيئة، أمس، في دبي، لمناقشة تطورات النظام الضريبي بعد مرور 100 يوم على تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي دخلت حيز التنفيذ اعتباراً من بداية شهر يناير الماضي.

ورداً على سؤال عن تطبيق الضريبة على الخدمات البنكية قال البستاني: إن البنوك ملزمة بسداد القيمة المضافة منذ بدء تطبيق الضريبة، وما يحدث بين البنوك والمصرف المركزي ليس ضمن مجال الهيئة، وهو بين الجهتين ولا دخل للهيئة به ومن حق المصرف إلزام البنوك بتحمل الضريبة نيابة عن العملاء.

مؤكداً أنه لا طلبات أو مناقشات حالية بشأن إعادة النظر في ذلك. وتابع: بلغت نسبة الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية في الموعد المحدد 98.8% من إجمالي عدد الشركات والمجموعات الضريبية المسجلة بنظام ضريبة القيمة المضافة، مؤكداً أن نسبة الامتثال الضريبي تعد من أعلى نسب الامتثال في العالم.

وكشف البستاني أن الهيئة في المراحل النهائية لاختيار شركة إعداد النظام الإلكتروني الخاص باسترداد السائحين لضريبة القيمة المضافة وفق أفضل الممارسات العالمية.

تعليقات

تعليقات