تنوع

«فوكاس إيكونوميكس» يتوقع أداء اقتصادياً سلساً للإمارات 2018 و2019

ذكر موقع فوكاس إيكونوميكس الشبكي الإسباني أن اقتصاد الإمارات يسير في اتجاه نمو مطرد، ويخوض بنجاح مسيرة التنوع. جاء ذلك في سياق تقرير نشره الموقع مؤخراً عن توقعات النمو الاقتصادي في دولة الإمارات للعام الحالي 2018 والعام المقبل 2019.

ويختص موقع «فوكاس إيكونوميكس» بإعداد وإصدار تحليلات توقعات دورية للنمو الاقتصادي لمختلف دول العالم، ويغطي نشاطه 127 دولة. وتوقع تقرير «فوكاس إيكونوميكس» عن دولة الإمارات أن يبلغ النمو الاقتصادي فيها خلال العام الجاري 2.8%، وهو نفس النمو الذي حققته العام الماضي، على أن يرتفع في العام المقبل إلى 3.3%.

وأشار التقرير إلى أنه رغم بعض المعاناة التي واجهتها دولة الإمارات، خلال العام الماضي من جراء انخفاض أسعار النفط، إلا أن ما وصفه بـ«الرياح المواتية القوية»، في إشارة إلى خطط النمو الاقتصادي التي تنتهجها الدولة، قد مكنت اقتصاد الإمارات من الحفاظ على أداء سلس وانسيابي خلال العام الماضي، وهو ما توقع التقرير أن يستمر خلال العامين الحالي والمقبل.

وأخيراً عن قطاع السياحة، توقع «فوكاس إيكونوميكس» في تقريره أن يحتفظ بقوته، وخاصة في دبي، كونها تستعد لاستضافة فعاليات معرض «إكسبو 2020».

 

تعليقات

تعليقات