كأس العالم 2018

تعاون سلطة تسوية المنازعات في مركز دبي المالي وجامعة ماسترخت

وقّعت سلطة تسوية المنازعات في مركز دبي المالي العالمي مذكرة تفاهم مع كلية الحقوق في جامعة ماسترخت الهولندية، لاستكشاف مدى تأثير التقنيات الإحلالية الناشئة على المشرعين والأنظمة القانونية.

وتم توقيع المذكرة خلال «هاكاثون»، نظمه مجتمع التكنولوجيا والقانون المستقل Technolawgeeks، بدعم من جامعة ماسترخت ومعهد «برايتلاندز سمارت سيرفسز كامبس».

وتم عقد الهاكاثون تحت عنوان «منظور جديد للعدالة»، وتضمن 4 تحديات مختلفة: «معهد لاهاي للابتكار القانوني» (تحدي العدالة الاجتماعية)؛ و«إيباي» eBay (تحدي صراعات التجارة الإلكترونية)؛ ومحاكم مركز دبي المالي العالمي (تحدي محاكم المستقبل)؛ ومعهد علوم البيانات في جامعة ماسترخت (تحدي العدالة المستندة إلى البيانات).

وتدعم مذكرة التفاهم مساعي «منتدى محاكم المستقبل»، لاستكشاف طرق جديدة لتسهيل الابتكار في وضع الأطر القانونية بشكل مسبق. ويركز المنتدى على مجالات رئيسية، تتضمن توفير الوضوح القانوني لضمان حقوق حماية الملكية الفكرية المبتكرة لرواد الأعمال وتنسيق الجهود الدولية، لضمان فهم المحاكم والأنظمة القانونية للتطورات المستقبلية المحتملة في الابتكار التكنولوجي والبحث في تطوير خدمات ذكية لتسوية المنازعات.

وقال مايكل هوانج، رئيس سلطة تسوية المنازعات: «التزمنا خلال- منتدى محاكم المستقبل 2017b - بإطلاق العنان للابتكار والتقنيات الإحلالية من أجل الارتقاء بتجربة مستخدمي المحاكم والقطاع القانوني الأوسع. وبموجب توقيعنا هذا الاتفاق الاستراتيجي مع جامعة ماسترخت، سيتم تكريس الأبحاث والمعارف والمهارات لتعزيز العلاقة بين القانون والتكنولوجيا».

وقال جان سميتس، عميد كلية الحقوق بجامعة ماسترخت: «يعد الابتكار محور إنجازات محاكم مركز دبي المالي العالمي في ضوء سعيها المستمر إلى حل المنازعات بطرق مبتكرة وتوظيف التكنولوجيا المتطورة لهذه الغاية. وتؤكد مذكرة التفاهم التزامنا بمشاركة خبراتنا مع شركائنا العالميين لاستكشاف وتقييم دور التكنولوجيا القانونية مستقبلاً».

تعليقات

تعليقات