«يورو موني»: دبي تتفوّق على منافسيها في التقنيات المالية

ذكر تقرير نشرته مجلة يورو موني أنه في وقت تتبارى فيه مراكز المال الخليجية على الفوز في ميدان التقنية المالية، تجد دبي في نفسها القدرة على التفوق بسهولة على منافسيها كافة.

وقال كريس كيو-سميث، رئيس استراتيجية التقنية المالية في سوق أبوظبي العالمي رداً على سؤال من المجلة عما إذا كانت دبي قادرة على مواجهة المنافسين الإقليميين: ما نراه أن النظام البيئي ككل في دبي هو الأكثر تطوراً فهي تنعم بأفضل مستوى من الدعم والمشاركة الحكومية وتوفر تسهيلات حكومية للشركات القائمة على التكنولوجيا أفضل من أي مكان آخر في الخليج. مؤكداً أن الدفع نحو الابتكار من جانب حكومة دبي يوفر نقطة انطلاق مهمة وهو ميزة كبيرة لدبي.

وباعتبارها أكثر جاذبية للمغتربين وللشباب فإن سميث يعتقد أن مؤسسي الشركات الدولية الناشئة هم أكثر ميلاً للاستقرار هناك من أي مكان آخر في المنطقة. وأضاف: لدينا وضع يكون فيه من الأسهل على دبي جذب المواهب من المنطقة الأوسع ومن أماكن مثل الهند، بسبب طبيعة المدينة كمقصد، «مشدداً على دبي تتمتع بعلاقات تجارية راسخة مع العديد من المراكز الغربية أيضاً لذا فإن النظام البيئي الخاص بالتكنولوجيا الحيوية، وتطوير التكنولوجيا ككل هو الأقوى، أقوى من أي مكان آخر في المنطقة».

ويعود التقرير الأكثر شمولاً المنشور من قبل شركة ومضة كابيتال ومقرها دبي وشركة Payfort للدفع عبر الإنترنت، إلى عام 2016. وقد وجد التقرير أن عدد الشركات الناشئة التي تقدم خدمات مالية في المنطقة قد تضاعفت من 46 إلى 105 في 2013 و2015 وأن الإمارات كانت المركز الأكثر ديناميكية لهذه الشركات.

 

تعليقات

تعليقات