مليارا درهم زيادة في حسابات التوفير لدى البنوك خلال شهرين

ارتفعت وتيرة السلوك الادخاري لعملاء البنوك في دولة الإمارات منذ بداية العام الجاري وفقاً لإحصاءات مصرف الإمارات المركزي، التي أظهرت زيادة بمقدار ملياري درهم في حساب التوفير لدى الجهاز المصرفي خلال شهري يناير وفبراير الماضيين.

وتشكل قيمة الزيادة في رصيد التوفير خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري نحو 82.7 % من صافي الزيادة المسجلة للبند ذاته طيلة العام 2017 والتي بلغت 2.41 مليار درهم.

ومع ارتفاع وتيرة السلوك الادخاري لدى الأفراد سواء من المواطنين أو المقيمين فقد أسهم ذلك في زيادة إجمالي قيمة الرصيد التراكمي لحساب الادخار لدى الجهاز المصرفي في الدولة إلى مستوى 158.22 مليار درهم في نهاية شهر نوفمبر الماضي مقارنة مع 156.263 مليار درهم، خلال شهر ديسمبر من العام 2017.

واستناداً إلى إحصاءات المصرف المركزي فقد بلغت قيمة رصيد التوفير لدى الجهاز المصرفي بالعملة المحلية «الدرهم» 130.26 مليار درهم بزيادة قدرها تشكل ما نسبته 82.3 % من إجمالي الرصيد التراكمي في حين وصلت قيمتها بالعملة الأجنبية ما يعادل 27.96 مليار ردهم. ويتضح من خلال تتبع حركة حساب التوفير منذ بداية العام الجاري أن النسبة الأكبر من الزيادة سجلت خلال شهر يناير وبقيمة بلغت نحو 1.6 مليار درهم.

تعليقات

تعليقات