لدعم صناديق الشركة العالمية المستقبلية

«أبوظبي المالية» تستحوذ على حصة في «500 ستارتابس» في وادي السيليكون

أعلنت منصة «500 ستارتابس» ومقرها وادي السليكون عن قيام مجموعة أبوظبي المالية باستثمار كبير في المنصة. وبموجب هذا الاستثمار ستستحوذ مجموعة أبوظبي المالية على حصة مؤثرة في ملكية الشركة (ما بين 25-50%)، وستدعم تسريع وتيرة نمو المبادرات الرئيسية لشركة 500، والتوسع باتجاه أسواق جديدة، إضافة إلى دعم صناديق الشركة العالمية المستقبلية.

وقال جاسم الصديقي الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: «تصنف مجموعة أبوظبي المالية هذا الاستثمار في خانة الإنجازات، نظراً لحجم الانتشار غير المسبوق ومستوى التواجد العالمي الاستثنائي اللذين تتمتع بهما شركة 500. إن شركة 500 ليست مجرد منصة للاستثمار في الفرص الناشئة، فقدرتها على عقد الصفقات في الأسواق العالمية تتجاوز قدرة الشركات التقليدية العاملة في هذا المجال. من شأن هذا الاستثمار أن يتكامل مع المبادرات الحالية لمجموعة أبوظبي المالية في القطاع التكنولوجي».

منذ توليها منصب الرئيس التنفيذي لشركة 500، قامت الشريك المؤسس لهذه الشركة كريستين تساي بإعادة تنظيم فريق العمل وتعزيز رؤية الشركة واستراتيجيتها. ويشكل هذا الاستثمار وهذه العلاقة الاستراتيجية مع مجموعة أبوظبي المالية عنصراً رئيسياً من عناصر خطة الشركة، حيث تتطلع تساي قدماً نحو المثابرة بمزيد من الزخم في تطبيق رؤية شركة 500 لاستكشاف ودعم رواد الأعمال، ومساعدتهم في إنشاء شركات تتمتع بكافة مقاييس النجاح، كما المساهمة في بناء منظومات عالمية مزدهرة.

وقالت تساي: «بعد نجاحنا في تحقيق الكثير من الإنجازات خلال فترة قصيرة لا تتجاوز ثماني سنوات عبر النمو بواسطة قدراتنا الذاتية، نتطلع اليوم بكثير من الحماس للارتقاء بشركة 500 إلى مرتبة أعلى. فعلى مر الأعوام القليلة الماضية، تمكنا من التعرف على مجموعة أبوظبي المالية من خلال وجودهم كشريك محدود في الصناديق السابقة لشركة 500، وأشعر بالفخر لقدرتي على تعزيز أطر التعاون مع مجموعة أبوظبي المالية والعمل سوية على تسريع مسيرة النمو المستقبلي لشركة 500، والاستثمار في المزيد من الشركات، وتطبيق رسالتنا الهادفة إلى أن نكون إحدى أكثر منصات الاستثمار في الفرص الناشئة نشاطاً على مستوى العالم».

وقامت مجموعة أبوظبي المالية بتأسيس شركة «ألغوريثما»، والتي تمثل المنصة التكنولوجية للمجموعة ويرتكز عملها على تطوير الحلول والبرامج التقنية ، وكذلك شركة «كريبتو لابز» التي تشكل حاضنة للأفكار الرائدة وبيئة عمل متكاملة متخصصة في تمويل الأعمال الناشئة الأكثر ابتكاراً. ونتيجةً لاستثمار مجموعة أبوظبي المالية في شركة 500، سينضم الدكتور صالح الهاشمي، الرئيس التنفيذي لـ«ألغوريثما» إلى مجلس إدارة شركة 500.

إشادة

سلطت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية الضوء على خطط التنوع الاقتصادي التي تتبناها أبوظبي. وأشارت إلى أن أبوظبي تواصل تنويع اقتصادها خارج نطاق قطاع الطاقة.

جاء ذلك في سياق تعليق الصحيفة الأميركية العريقة على قيام مجموعة أبوظبي المالية بشراء حصة في شركة «500 ستارتابس»/‏ «500 Startups» الأميركية التي تقع في وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا، وتتخصص في دعم الشركات الناشئة في مجال التقنية الحديثة. دبي- سيد صالح

تعليقات

تعليقات