تعاون بين «أبوظبي العالمي» ودائرة الصحة لترخيص المنشآت الطبية - البيان

تعاون بين «أبوظبي العالمي» ودائرة الصحة لترخيص المنشآت الطبية

كشف سوق أبوظبي العالمي عن شراكة مع دائرة الصحة في أبوظبي لتفعيل التعاون والتكامل الاستراتيجي بين الجانبين وتعزيز مكانة أبوظبي كمركز اقتصادي رائد في الاستثمارات الصحية والطبية والدوائية.

وبموجب الاتفاقية ستتولى دائرة الصحة في أبوظبي مهام منح كافة الموافقات الأولية لترخيص المؤسسات والمنشآت ذات التخصصات الطبية والأنشطة الصحية للعمل في المنطقة المالية الحرة في أبوظبي الخاضعة لإدارة سوق أبوظبي العالمي، وذلك بما يتماشى مع اشتراطات ومتطلبات التراخيص الطبية التي تطبقها الدائرة.

كما ستشمل مهامها في إطار الاتفاقية أيضاً استلام ومراجعة طلبات ترخيص المهن الصحية وشركات التأمين الصحي، ومراقبة عمل المنشآت الصحية وتقديم التقارير للسوق حول عمل وتطبيق المنشآت الطبية والصحية المرخصة للاشتراطات المحددة.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي: «تؤكد هذه الاتفاقية على التزامنا المستمر بتطوير الشراكات التي تخدم تميز عمل القطاعات الصحية في سوق أبوظبي العالمي، وتعزيز الروابط الوثيقة مع الدوائر الحكومية المعنية، وتقديم مجالات ترخيص متكاملة للأنشطة الصحية للاستفادة من مزايا العمل تحت مظلة منطقة حرة شاملة».

وقال محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة بالإنابة: «سنعمل في إطار الاتفاقية على تشارك خبراتنا التنظيمية والصحية للمساهمة في تعزيز ثقة المستثمرين وضمان امتثال عمل المنشآت الطبية المرخصة مع الأنظمة والقوانين المتبعة للحفاظ على سلامة وحقوق جميع الأطراف المعنية».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات