100 % التزام الشركات في سوق أبوظبي بالإفصاح العام الماضي

أعلن سوق أبوظـــبي للأوراق المـــاليــة، أمس، أن نســبة إفصاح الشركات المدرجة لديه بلغت 100٪ من حيث الإفصاح عن النتائج المـــالية السنوية للعام 2017، وذلك في حدود المهلة الزمنية القـــانونية المحددة، وهي 90 يوماً من انتهاء الفترة المـــالية، إذ التزمت جميع الشركات المساهمة العامة والخــــاصة في السوق، وعددها 69 شــركة مدرجة، بالإفـــصاح في حــدود المهلة الزمنية القانونية المحددة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بمقارنة النتائج المالية السنوية للشركات المساهمة العامة المدرجة للعام 2017 مع العام 2016، يتبين أنها ارتفعت بنسبة 144.59%، حيث كانت أعلى نسبة في قطاع الخدمات بنسبة 125.55%، تلاه قطاع الطاقة بنسبة 118.79%.

وأكد سوق أبوظبي للأوراق المالية أن التعاون المثمر القائم بين إدارة السوق من جانب وبين الشركات المدرجة في السوق من جانب آخر، هو تعاون مثمر وفعال، ويبدو ذلك واضحاً من خلال النسبة العالية للإفصاح المالي للشركات المدرجة والتي بلغت 100%.

ويأمل السوق في أن يستمر الالتزام بالمستقبل بنفس هذه النسبة، مبيناً أن هذا الالتزام يدعم وتيرة نشاط الأسواق المالية بالدولة وفي نفس الوقت يخدم تطلعات الصالح العام الهادفة لتحقيق المزيد من الإفصاح والشفافية في الأسواق الماليـــة، شاكراً جهود القائمين على الشركات المدرجة على التعاون الدائم والمستمر بهذا الخصوص.

تعليقات

تعليقات