اكتتاب

انتهاء فترة التداول في حقوق أولوية بنك الجزيرة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنتهي اليوم فترة تداول حقوق الأولوية لبنك الجزيرة، والذي تأسس كونه شركة مساهمة سعودية على أن تستمر فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى نهاية الأربعاء المقبل.

وقام بنك الجزيرة بطرح 300 مليون سهم عادي من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية بسعر طرح يبلغ 10 ريالات للسهم الواحد وبقيمة إجمالية 3 مليارات ريال لزيادة رأس مال البنك من 5 مليارات و200 مليون ريال إلى 8 مليارات و200 ريال. وتجدر الإشارة إلى أن الاكتتاب في الأسهم الجديدة يتم وفقاً للآلية الجديدة المطورة لحقوق الأولوية المتداولة والتي يكون فيها الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية خلال فترة واحدة بدلاً عن فترتين منفصلتين.

وأكدت شركة الإنماء للاستثمار وشركة جي. بي. مورقان العربية السعودية - المستشاران الماليان ومديرا الاكتتاب في طرح حقوق الأولوية لبنك الجزيرة- أنه سيتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهم في الاكتتاب كلياً أو جزئياً في حدود عدد حقوق الأولوية الموجود في محافظهم، مشيرين إلى أن الاكتتاب مُتاح إلكترونياً عن طريق المحفظة الاستثمارية في منصات وتطبيقات التداول، التي يتم من خلالها إدخال أوامر البيع والشراء إضافة إلى الاكتتاب في القنوات والوسائل الأخرى التي يوفرها الوسطاء.

Email