الأول في البيرو بقيمة ١٫١٥ مليار درهم والثاني في الهند

موانئ دبي تتوسع خارجياً باستحواذين

« موانئ دبي العالمية» تعزز محفظتها من المشاريع المميزة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت موانئ دبي العالمية، أمس، عن استحواذها على شركة «كوسموس أجنسيا ماريتيما» في البيرو في صفقة بلغت قيمتها 315.7 مليون دولار أميركي (١٫١٥ مليار درهم).

وتملك «سي إيه إم»، ومقرها، أعمال خدمات لوجستية (نبتونيا إس إيه وتريتون ترانسبورت إس إيه) التي تقدم حلولاً متكاملة لعملائها. كما يوفر قسم اللوجستيات منصة متكاملة من الحلول في الأنشطة المتعلقة بالتجارة الخارجية، وتخزين المنتجات وتوزيعها، إضافة إلى خدمات الشحن التي تسهل تطوير وتنفيذ مشاريع خاصة ضمن القطاع.

وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، أن المجموعة أصبحت أحد اللاعبين الأساسيين في قطاع البنى التحتية في أميركا الجنوبية، من خلال شبكة من محطات الحاويات في كل من البيرو، والدومينيكان، والأرجنتين، والإكوادور، وسورينام، وأنها تواصل تعزيز دورها في قيادة التجارة العالمية.

وفي استحواذ آخر، أعلنت شركة هندوستان إنفرالوغ المشروع المشترك بين موانئ دبي العالمية والصندوق الوطني للاستثمار والبنى التحتية في الهند أنها استحوذت على 90% من مؤسسة «كونتينانتال ويرهاوسينغ»، شركة لوجستيات متعددة الوسائط في «نافا شيفا» في الهند.

وستحتفظ عائلة «ريدي»، مؤسسو «كونتينانتال ويرهاوسينغ»، بحصة الـ10% المتبقية، وتظل تشارك في عمليات الشركة. وتبلغ قيمة الصفقة أقل من 5% من صافي قيمة أصول موانئ دبي العالمية، بحسب نتائج 2017 لكامل العام.

 

لمتابعة التفاصيل اقرأ أيضاً:

Email