«الفجيرة الوطني» يحصل على علامة المسؤولية المجتمعية للشركات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن حصوله على علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات، نتيجة لالتزامه المستمر باعتماد أفضل الممارسات في المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولدعمه تنمية بيئة مستدامة.

وجاء نيل العلامة تقديراً للتقدّم الذي أحرزه بنك الفجيرة الوطني في تطوير استراتيجية مميّزة وإجراءات عملية مهمّة، تهدف إلى ترسيخ المسؤولية الاجتماعية، لتصبح جزءاً لا يتجزأ من عمليات البنك. ويُعتبَر نيلُ العلامة إنجازاً مهمّاً بالنسبة إلى بنك الفجيرة الوطني بتزامنه مع احتفاء دولة الإمارات العربية المتحدة بعام زايد وإسهاماته في تعزيز البيئة والحفاظ عليها.

4 مجالات

وصُمّمت علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات لتقدّم منهجية عمل تساعد المؤسّسات في دبي على تطوير استراتيجياتها للمسؤولية الاجتماعية وسياساتها وممارساتها في أربعة مجالات مؤثرة، هي مكان العمل والسوق والمجتمع والبيئة.

وتقدّم العلامة معياراً اختيارياً واضحاً لتطبيق المسؤولية المجتمعية للشركات في مجتمع الأعمال في دبي والإمارات.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: «يسعى بنك الفجيرة الوطني بجهد إلى أن يصبح أفضل شريك مالي للمؤسسّات في دولة الإمارات على أوسع نطاق ممكن، ويتضمّن ذلك دعم البيئة حولنا وتطوير ممارسات مستدامة حيثما نعمل، وأيضاً من المشجّع أن يرى عملاؤنا أهميّة المنظّمات المتيقّظة من الناحية الاجتماعية.

لذلك، نحن نفتخر جداً بنيلنا التقدير من غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات التي تعطي كلّ المعنيين معياراً واضحاً جداً يمكن قياس التقدّم المحرز على أساسه. وعلى مدى السنتين الأخيرتين، عزّزنا مشاركتنا في مشاريع بيئية مجتمعية، بما فيها علاقات التشارك مع عملائنا، مثل «إنيبل»، ونتطلّع إلى فرص أكبر لتحقيق المزيد».

ترشيد الطاقة

وتقدّر علامة غرفة دبي للمسؤولية المجتمعية للشركات جهود بنك الفجيرة الوطني الرامية إلى تخفيف تأثيره في البيئة، من خلال اتخاذ إجراءات حيال كفاءة استخدام الطاقة والمياه وإدارة النفايات.

وتراوحت بعض المبادرات من ممارسات شهرية تستهلك الطاقة، وصولاً إلى مبادرات للطاقة الشمسية توفّر إلى حدود 80 ألف كيلوواط سنوياً، وتخفّض انبعاثات الكربون إلى 6 آلاف كلغ سنوياً.

وكانت إدارة النفايات ممارسة أخرى تمّ تطبيقها، استطاع من خلالها البنك أن يفرز أكثر من 4 أطنان من الورق، و40 كلغ من المواد البلاستيكية، و13 كلغ من العلب، ونحو 80 كلغ من الزجاج.

Email