استطلاع: تركيز كبير للبنوك على تحسين تجربة العملاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت نتائج استطلاع لشركة «قرار» أن ما يزيد على 66٪ من المستطلعة آراؤهم حددوا تحسين تجربة العملاء، وزيادة الحصة في السوق.

وتحسين الكفاءة التشغيلية، كأهم ثلاث أولويات ينبغي تحقيقها مع حلول العام 2020. وهذه هي السمات النموذجية التي يجب أن يتصف بها السوق المالي الناضج.

واختار 60٪ من المستطلعة آراؤهم بيع المنتجات الجديدة (63٪) وخدمة العملاء (59٪)، كأهم عمليات إدارة المخاطر الأساسية التي سيتم تحويلها إلى الطرق الرقمية أو الآلية بحلول العام 2020، ما يشير إلى أن البنوك ستركز بشكل متزايد على زيادة حصتها في السوق، كإحدى أولوياتها للعام 2020 عبر الاستفادة من العلاقات القائمة بدلاً من السعي لعلاقات جديدة. وأشار أقل من ثلاثة أرباع المستطلعة آراؤهم إلى اهتمامهم بتنفيذ التعلم الآلي عبر مجالات مختلفة.

Email