مجلس إدارة «أرابتك القابضة» يوصي بتوزيع 2.05 % نقداً عن 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوصى مجلس إدارة شركة «أرابتك القابضة» بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 2.05 % (ما يعادل 2.05 فلس/‏ للسهم) من رأس المال بقيمة إجمالية 30.75 مليون درهم عن عام 2017.

وذلك قيد موافقة الجمعية العمومية السنوية.

وتعتبر التوزيعات المقترحة هي الأولى للشركة منذ أخر أرباح نقدية قامت الشركة بتوزيعها في عام 2012.

وأعلنت الشركة في بيان أمس، تسجيل عائدات بقيمة 9.1 مليارات درهم عن العام الماضي و2.8 مليار درهم عن الربع الرابع، فيما بلغ صافي الربح العائد للشركة الأم 123.1 مليون درهم و48 مليون درهم عن الربع الرابع.

وبحسب البيان، بلغت قيمة حافظة المشاريع قيد التنفيذ 17.2 مليار درهم تدعمها عدد من المشاريع التي فازت بها المجموعة ومنها المرحلة الثانية من مشروع فورته من إعمار وفيلانوفا من دبي العقارية ومنطقة الأوبرا من تاف تيبي أكفين للإنشاءات.

وأوضح البيان أن أرابتك تمكنت في يونيو الماضي من جمع 1.5 مليار درهم من خلال إصدار أسهم جديدة، وقامت بإطفاء خسائرها المتراكمة من خلال تخفيض رأس المال.

وبهذا الشأن، صرح هاميش تيرويت الرئيس التنفيذي للمجموعة: «للتمكن من دعم عملية تنفيذ أهدافها الرئيسية، قامت المجموعة بتعزيز فريق الإدارة لديها من خلال رفده بعدد من الكفاءات المتميزة على مستوى الإدارة العليا وهو الأمر الذي زود المجموعة بخبرات إقليمية ودولية».

تركيز

وأضاف إن تركيز أرابتك كان منصباً على دمج عملياتها الرئيسية كما إنها مستمرة في تقييم جميع شركاتها العاملة واستثماراتها لضمان الارتقاء بمستوى التكامل بما يمنحها الأفضلية في سوق يتصف بالتنافسية.

قامت الشركة خلال النصف الثاني من 2017 ببيع حصتها 14.6% في الشركة الأردنية للصناعات الخشبية وهي شركة أردنية مدرجة تقوم بتصنيع الأثاث المكتبي والمنزلي، وكذلك حصتها البالغة 67% في شركة بيت المعدات المتخصصة في تجارة وتأجير معدات الإنشاء الثقيلة.

زيادة الإنتاجية

وأضاف تيرويت: «سينصب تركيزنا في 2018 على إعداد المجموعة وتزويدها بنطاق متنوع من المبادرات لزيادة الإنتاجية والفاعلية والابتكار علاوة على تعزيز الميزانية العامة».

9.1

مليارات درهم العائدات عن العام الماضي

التوزيعات للمرة الأولى منذ عام 2012

قيمة حافظة المشاريع قيد التنفيذ 17.2 مليار درهم

Email