وضعت استراتيجية خاصة لتنويع مصادر الدخل

«طيران أبوظبي» تُخفض تكاليف العقود

نادر الحمادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال نادر أحمد الحمادي، رئيس مجلس إدارة شركة «طيران أبوظبي»، إن الشركة استجابت لطلب الشركات الحكومية وخفضت التكاليف، فضلاً عن قيامها بتجديد عقودها مع القوات المسلحة والشرطة وشركات النفط الحكومية.

وأضاف الحمادي، على هامش اجتماع الجمعية العمومية أول من أمس، أن الشركة تتواجد في كثير من الأسواق الخارجية وذلك من خلال ارتباطها بعقود عمل داخل الدولة وخارجها، مشيراً إلى أن الشركة تتبع استراتيجية خاصة لتنويع أنشطتها سواء في مجال الطيران وخدمات الطيران وغيرهما من المجالات الأخرى بغرض تنويع مصادر الدخل المدروس وتجنب الاعتماد على مصدر واحد فقط للدخل.

مركز

ولفت إلى أن «طيران أبوظبي» أسست شركة «أجوستا ويستلاند» لخدمات الطيران وهي متخصصة لبيع قطع الغيار وإصلاح الطائرات التابعة لشركة «ليوناردو» الإيطالية ومكوناتها، بالإضافة إلى تأسيس وافتتاح مركز طيران أبوظبي على مساحة 8 آلاف متر لتدريب الطيارين وهو أكبر مركز في الشرق الأوسط للتدريب على الطائرات العمودية، ومملوك بالكامل لنا.

وأضاف الحمادي أن مبنى التدريب يتسع لتسعة أجهزة محاكاة تم تركيب جهازين منها واعتمادهما من قبل هيئة الطيران المدني وهيئة الطيران الأوروبي وعدة دول من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فيما تم عمل مشاركة مع شركة «سي ايه أي» لإنشاء جهازي محاكاة لطائرات ذات أجنحة ثابتة، حيث تم تركيب أول جهاز والثاني سيتم تركيبه في يونيو المقبل.

نمو

وأكد الحمادي أن عام 2018 سيكون محطة مهمة في تعزيز نمو مكاسب «طيران أبوظبي» مع استمرار الشركة في الانخراط بالعديد من المشاريع والصفقات لتحقيق المزيد من الأرباح، والتغلب على التحديات التي تواجهها صناعة الطيران في ظل التطور السريع والمنافسة المستمرة في صناعة الطيران في العالم والمنطقة.

ورداً على سؤال لـــ «البيان الاقتصادي» حول التوقعات لنمو الأرباح في 2018، قال الحمادي: نأمل أن نحافظ على المستوى المحقق من الأرباح في العام الماضي في ظل ظروف السوق الراهنة.

وحققت «طيران أبوظبي» انخفاضاً في إيراداتها بنسبة 11% إلى 1.606 مليار درهم في العام الماضي نتيجة لظروف السوق وفي ظل التقلبات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة، لكنها نجحت في الحفاظ على مستوى الأرباح الصافية بنحو 284 مليون درهم بسبب السيطرة المالية على المصاريف.

تطوير

أوضح نادر أحمد الحمادي أن «طيران أبوظبي» أسست أيضاً شركة «إيه دي أيه العالمية» للعقارات لغرض تطوير وإدارة عقارات المجموعة داخل البلاد وخارجها وقامت الشركة باستثمارات داخل الدولة، ولفت الحمادي إلى أن شركة «رويال جت» تمكنت من إعادة هيكلة أسطولها وشراء واستلام طائرات جديدة لتلبية رغبة وطلبات عملائها الحاليين والمستقبلين، فيما نجحت شركة «ماكسيموس للشحن الجوي» في تحقيق نتائج جيدة من حيث الإيرادات وصافي الأرباح.

 

Email