1.93 مليار دولار إيرادات «الحكمة» في 2017

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت شركة «حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي.»، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو أمس عن نتائجها المالية المدققة الأولية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر2017.

بلغت إيرادات المجموعة في عام 2017، ما قيمته 1.936 مليار دولار، مسجلةً بذلك انخفاضاً بنسبة 1%، وارتفاعاً بنسبة 1% بالعملة الثابتة، على الرغم من التحديات الصعبة التي يشهدها السوق في الولايات المتحدة الأميركية. وبلغت إيرادات الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة 536 مليون دولار بانخفاض نسبته 4%، وارتفاعاً بنسبة 2% بالعملة الثابتة.

على الصعيد المؤسسي، عيَنت المجموعة سيجي أولافسون رئيساً تنفيذياً لها، والذي يمتلك قدرات كبيرة في مجالات الأعمال التجارية والتشغيلية مع خبرة واسعة في القيادة وتحسين الأداء وتحقيق النمو، إضافة إلى ذلك، عملت المجموعة على تعزيز الفرق الإدارية لقطاعات الأدوية الثلاثة الرئيسية بهدف تنفيذ استراتيجيتها بفعالية، وتقوية العلاقات مع العملاء وتعزيز كفاءة برنامج البحث والتطوير للمجموعة.

وقال سعيد دروزة، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لـ «الحكمة»: «رغم تزايد حجم التحديات المرتبطة بصناعتنا، تمكنت المجموعة من تحقيق أداء قوي في عام 2017، مما يدل على فعالية نموذج أعمالنا المتنوع، حيث حافظ قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة على استقرار ربحيته».

وقال سيجي أولافسون الرئيس التنفيذي لـ «الحكمة»: «أدركت، منذ تعييني في «الحكمة» الإمكانات المذهلة التي يحملها قطاع صناعة الأدوية، وأنا على ثقة بأن التحسينات التشغيلية التي تقوم المجموعة بتطبيقها ستسهم في تقديم قيمة جوهرية للعملاء والموظفين والمستثمرين والمجتمع ككل».

Email