«غلوبال فاينيس»: الإمارات تتفوق على المنطقة بأداء رأس المال المتداول

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة غلوبال فاينينس الأميركية الشهيرة أن كافة اقتصادات المنطقة عدا اقتصاد الإمارات قد عانت خلال الفترة الأخيرة تدهوراً حاداً فيما يتعلق بأداء رأس المال المتداول.

وذلك نتيجة تقلبات أسعار النفط، ضغوط السيولة وعوائق الاقتصاد الكلي الأخرى التي وضعت الشركات ورجال الأعمال في المنطقة تحت ضغط شديد، إلا أن الابتكار في إدارة النقد هو الذي دعم اقتصاد الإمارات.

جاء ذلك في تقرير نشرته المجلة مؤخراً عبر موقعها الشبكي بعنوان «العملاء يقودون التغيير في منطقة الشرق الأوسط» حيث تناول التقرير اضطرار بنوك المنطقة إلى الابتكار في حلول إدارة النقد لإنهاء حالة التدهور التي تعاني منها في أداء رأس المتداول.

وأشار تقرير غلوبال فاينينس إلى أن بنوك الإمارات نجحت في ابتكار هذه الحلول النقدية غير التقليدية، فكان اقتصاد الإمارات بذلك هو الوحيد في المنطقة الذي لم يعانِ هذه المشكلة. واستشهدت غلوبال فاينينس في تقريرها بخدمة «المشرق ماتركس» كمثال على هذه الحلول النقدية المبتكرة.

وكان بنك المشرق قد أطلق خدمة «المشرق ماتركس» لتزويد عملائه بمجموعة كاملة من المنتجات والخدمات المصرفية المتعلقة بالمعاملات التي تشمل إدارة النقد والتداول من خلال نافذة واحدة. وأضاف التقرير أن ابتكار الحول النقدية غير التقليدية قد جعل حياة أمناء الصناديق والمديرين الماليين في مختلف بنوك دولة الإمارات أسهل، وأزاح عنهم أعباءً ثقيلة.

كما تضمن التقرير حواراً أجرته المجلة مع جيسيك كورانتوفيسز، رئيس وحدة إدارة النقد في بنك أبوظبي التجاري، والذي قال: «من الأهمية القصوى بمكان أن يبتكر المديرون الماليون بالبنوك حلولاً عصرية رقمية ومناسبة لظروف كل سوق».

Email