#هلا_بالصين - الأسبوع الإماراتي الصيني

«دافزا» والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي يطلقانه دعماً لمبادرة «دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي»

إطلاق منتدى بلوك تشين و«سلسلة الحلال الرقمية» من دبي إلى العالم

خلال إطلاق مشروع سلسلة الحلال الرقمية | البيان

أطلق المركز العـــالمي للاقـــتصاد الإسلامي بالتــعاون مع سلطة المنـــطقة الحــرة بمطار دبي «دافزا»، مشـــروع سلسلة الحلال ومنتدى بلوك تشين الذي يأتي على هامش المــــبادرات الرياديـــة المــتوائمة مع مبادرة «دبي عاصـــمة الاقـتصاد الإسلامي» التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكــم دبي، رعــاه الله، بهدف تــنويع الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات وتـــعزيز نموه، وتماشياً مع استراتيجية «إنترنت الأشياء» التي تدعو جميع المؤسسات والهيئات للانضمام إلى منظــومة التحول الرقمي الذكي.

منتدى

وقد تم تنظيم أول منتدى للبلوك تشين الخاص بصناعات الحلال بحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والمستثمرين ورواد الأعمال في هذا القطاع من أستراليا والصين وماليزيا ونيجيريا وباكستان وغيرها من الدول التي تولي أهمية قصوى لصناعات الحلال.

وتخللت المنتدى سلسلة اجتماعات وورش عمل وجلسات حوارية، إضافة إلى عرض فيديوهات عن «سلسلة الحلال» المستحدثة لتكون أول سلسلة رقمية تضم مختلف الشركات المدرجة تحــــت إطار قطاع الحلال، من عملية الإنتاج والتجهيز وصولاً إلى التوزيع والتسليم عبر سلسلة التوريد الكاملة.

وقالت آمنة راشد لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين والمشرف على وحدة دافزا للابتكار والمستقبل: «تؤكد دافزا من خلال تعاونها في هذا المشروع مع المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي، التزامها بدعم جميع الجهود الرامية إلى تعزيز موقع دبي الريادي في مختلف المجالات، خاصة بعد أن أصبحت اليوم نموذجاً عالمياً يحتذى به في التنويع الاقتصادي.

ويأتي هذا المنتدى في إطار تبني أحدث التكنولوجيات التي تسهم في تحقيق أهداف خطة دبي الذكية 2021 في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم، إضافة إلى مساهمته في دعم الاقتصاد الإسلامي وتنمية قطاع الحلال في الدولة، خاصة بعد أن تصدّرت الإمارات المركز الأول عربياً والثاني عالمياً في مؤشر الاقتصاد الإسلامي للعام 2016».

وقال سلطان بن محمد الهويمل، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي: «يؤكد المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي من خلال تعاونه مع دافزا لتنظيم هذه الفعالية، على تعزيز مسيرة الإنجازات النوعية التي تقودها إمارة دبي للوصول إلى الريادة العالمية في الاقتصاد الإسلامي، ودعم استراتيجية دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

ونتطلّع من خلال المنتدى إلى جمع المستثمرين في قطاع الحلال ودعمهم في توسيع شبكة علاقاتهم من خلال لقائهم بالعديد من رجال الأعمال والخبراء المتخصصين في مجال الاقتصاد الإسلامي بما يعزز الابتكار، والاستفادة من التجـــارب الريادية لشركائنا الاستراتيجيين في المشروع، بهدف إنشاء سلسلة حلال رقمية تنقل قطاع الحلال إلى حلة جديدة تعتمد على الحلول الذكية وتقنية البلوك تشين».

صناعات

ويقوم المشروع على دراسة تكنولوجيا سلسلة الحلال وكيــفية تطبيقها على أرض الواقع عبر جمع أقــــطاب هذه الصناعات في الإمارات والـــعالم وتزويدهم بالمعلومات المطـــلوبة عن صنـــاعة الحلال، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمام شركات التـــكنولوجيا المتخصصة بحلول وبرمجيات البلوك تشين لتبادل المعارف والخبرات بهدف ابتكار أفكار جديدة من شأنها تطوير هذه الصناعة في العالم.

تعليقات

تعليقات