كأس العالم 2018

1.3 مليار درهم مبيعات قياسية لـ«جلفار» 2017

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار» أنها سجلت مبيعات قياسية بلغت 1.3 مليار درهم للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2017.

وراجعت «جلفار» النتائج المالية الأولية غير المدققة لعام 2017، وتوقعات عام 2018، عقب اجتماع مجلس الإدارة برئاسة الشيخ فيصل بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة «جلفار».

وقال جيروم كارل، المدير العام لشركة الخليج للصناعات الدوائية «جلفار»: «تمكنّا من تحقيق إنجازات رئيسة، بما في ذلك الافتتاح الرسمي لمصنعنا في المملكة العربية السعودية، ودخولنا إلى ثلاث أسواق بالغة الأهمية، تتسم بارتفاع عدد سكانها، وهي المكسيك وأوزبكستان وسريلانكا». وأضاف كارل: «سجّلنا 130 منتجاً جديداً خلال العام الماضي.

إضافة إلى توقيع اتفاقية مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع، لضمان توافر إمدادات طبية خلال حالات الأزمات، ونعمل على بناء خط إنتاج قوي، ونهدف إلى مضاعفة النمو في عام 2018 عبر الإطلاق المزمع لـ25 منتجاً جديداً في الإمارات، ونسعى إلى زيادة التأثير في قطاع الصناعات الدوائية العالمية، عبر عملياتنا في الأسواق الناشئة وزيادة حضورنا في إفريقيا».

وفي عام 2017، افتتحت «جلفار» منشأة تصنيع في جدة بالمملكة العربية السعودية، لتكون إضافة مهمة لقواعد إنتاج الشركة في الخارج، إلى جانب منشآتها في إثيوبيا وبنغلاديش. ويتمتع المصنع، الذي تبلغ قيمته 300 مليون ريال سعودي، المزود بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا، بالقدرة على تصنيع مليار قرص و300 مليون كبسولة و30 مليون قارورة من الشرابات والمحاليل الطبية المعلقة سنوياً. وفي وقت سابق من هذا الشهر، حصلت «جلفار السعودية» على تصريح الممارسات التصنيعية الحالية الجيدة من قِبل الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

تعليقات