كأس العالم 2018

«غلوبل» تدير محفظة أصول إقليمية بقيمة 90 مليون دولار

أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتتواجد في أسواق المال الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن إبرام فريق إدارة أصول الحالات الخاصة اتفاقية لإدارة محفظة أصول بقيمة 90 مليون دولار لمجموعة إقليمية.

وقال عبد الحميد محرز، نائب رئيس تنفيذي لإدارة أصول الحالات الخاصة: "هذه الاتفاقية هي بمثابة تقدير لالتزام الفريق والدور الذي يلعبه في إدارة هذا النوع من الأصول والإنجازات التي تحققت منذ توقيعنا على أول اتفاقية منذ عام 2013."

وتلعب التغيرات في أساسيات السوق دوراً محورياً في إعادة هيكلة ميزانيات الشركات وخاصة في الظروف المطولة. وتميل الشركات إلى إعادة النظر في نماذج أعمالها التجارية وتوسيع نطاق الجهود الرامية إلى تجديد العمليات لتناسب وظروف السوق والتي تؤدي في معظم الحالات إلى تقليص حجم الأعمال.

من ناحية أخرى، يلجأ العديد من الدائنين إلى تقديم خيارات تسوية بديلة للعملاء المتعثرين كتلك التي ينتج عنها مبادلة الديون بأصول آخذة في الارتفاع. إلا أن هذه التسويات لا توفر سوى تخفيف مؤقت للجهات الدائنة بالنظر إلى المدة القصيرة الممنوحة من قبل الجهات الرقابية للتخارج من هذه الأصول المكتسبة .

ومع هذه الاتفاقية، فإن إجمالي قيمة المحافظ التي أوكلت إدارتها إلى إدارة أصول الحالات الخاصة منذ طرح هذه الخدمة في العام 2013 بلغ 830 مليون دولار لعدد من العملاء. وقد أدى التنفيذ الناجح لاستراتيجيات المحافظ إلى خلق تدفقات نقدية بقيمة 370 مليون دولار من خلال التخارج من أصول بأسعار تفوق 50 في المائة التقييمات المستهدفة من العملاء.

تعليقات

تعليقات