رؤية

«المالية المركزية بالشارقة» تعزز قدرات الموظفين

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظمت دائرة المالية المركزية بالشارقة أخيراً ورشتي عمل حول الاستراتيجية المؤسسية بهدف تعزيز قدرات الموظفين في إعداد الاستراتيجيات وتطويرها وتنفيذها وضمان توافقها مع رؤية الدائرة والميزانية المحددة.

وتناولت الورشة الأولى التي استمرت يومين موضوع «تحقيق الاستراتيجية»، واشتملت على التعرف إلى الأدوات الأساسية المعتمدة عالمياً لتحليل الوضع الحالي والبناء عليه للتمكن من تحديد رؤية مستقبلية واضحة وثابتة.

وركزت ورشة العمل الثانية على «تحليل الوضع الحالي»، وتناولت أهمية الاعتماد على أداة مصفوفة التحليل الخارجي التي تتضمن العوامل المحيطة السياسية والاقتصادية والبيئية والمجتمعية والقانونية والتكنولوجية والعوامل، التي تتميز وتتفرد بها الدائرة في اعتماد مصفوفة التحليل الرباعي، التي تظهر مكامن القوة والتحديات.

وقال بدر آل علي، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في دائرة المالية المركزية: «تأتي إقامة الورشتين التدريبيتين ضمن جهود الدائرة لعرض أفضل الممارسات في تنفيذ الاستراتيجية المؤسسية بداية من تحديد الاستراتيجية إلى المهارات المطلوبة لتنفيذها، تماشياً مع حرص الدائرة على تطوير آليات العمل وتطبيق أفضل الممارسات الإدارية المعاصرة».

Email