بنك سنغافورة نحو زيادة مديري الخدمات الخاصة في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال مسؤول تنفيذي كبير لدى الذراع المصرفية الخاصة لبنك أو.سي.بي.سي، ثاني أكبر بنك في سنغافورة، لرويترز إن الوحدة تهدف إلى تعيين 25 مديراً للعلاقات في مكتب دبي بحلول 2020 في الوقت الذي تستهدف فيه نيل مزيد من الأعمال من العملاء الهنود غير المقيمين والأثرياء في الشرق الأوسط.

وقال فيكرام مالهوترا، رئيس سوق جنوب آسيا والشرق الأوسط بالبنك، إن الأصول تحت إدارة وحدة بنك سنغافورة زادت نحو 30% في دبي منذ تدشين النشاط في مركز دبي المالي العالمي قبل عام. وقال إن البنك يتوقع أن تزيد الأصول المدارة في دبي أكثر من 20% في 2018.

وقال: نشاط الهنود غير المقيمين يبلي بلاءً حسناً بالنسبة لنا، لكن هناك فرصاً لمزيد من التوسع في سوق مجلس التعاون الخليجي، ونحن أحد أكبر اللاعبين في المنطقة وطموحنا أن نكون ضمن أكبر ثلاثة بجميع أسواقنا. وضعنا يؤهلنا لتحقيق ذلك.

ولدى البنك قرابة 50 مديراً للعلاقات في دبي، بزيادة نحو 40 بالمئة منذ 2016، ويستهدف مزيداً من النمو بحلول 2020. وقال مالهوترا إن البنك لديه نحو 45 مديراً للعلاقات تحت إدارته في سنغافورة وهونج كونج.

وإجمالاً، لدى البنك ما يزيد على 350 مديراً للعلاقات في سنغافورة وهونج كونج.

ومن المتوقع أن تبلغ الثروات الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 12 تريليون دولار بحلول 2021 وفقاً لبحث صادر عن مجموعة بوسطن الاستشارية.

ويتنافس عدد من البنوك العالمية مع البنوك المحلية على شريحة من سوق الخدمات المصرفية الخاصة.

وبلغت الأصول المدارة لبنك سنغافورة 95 مليار دولار في سبتمبر 2017 بارتفاع 53% من مستواها قبل عام.

Email