العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    تسعير

    بنك أبوظبي الأول يصدر سندات فورموزا بـ 610 ملايين دولار

    قال بنك أبوظبي الأول أمس إنه أصدر سندات فورموزا قيمتها 610 ملايين دولار، ليؤكد تقريراً نشرته «رويترز» في وقت سابق.

    وتباع سندات فورموزا في تايوان من قبل مقترضين أجانب وتكون مقومة بعملات بخلاف الدولار التايواني. وقال مصدر إن أبوظبي الأول قام بتسعير الطرح الأسبوع الماضي.

    وقال البنك في بيان: إن الإصدار لأجل 30 سنة وقابل للاستدعاء بمعنى إمكانية سداده من قبل المُصدر كل 5 سنوات، مضيفاً أن الطرح سيجري تسويته في 22 يناير. وتجمع بنوك أخرى في منطقة الخليج تمويلات من سوق سندات فورموزا في الآونة الأخيرة، نظراً لانخفاض تكلفة إصدار هذا النوع من أدوات الدين.

    كانت مصادر قالت لـ«رويترز» الأسبوع الماضي إن بنك أبوظبي التجاري، ثاني أكبر بنك في الإمارة من حيث الأصول، باع في الآونة الأخيرة سندات فورموزا بقيمة 540 مليون دولار. كان بنك أبوظبي الوطني أصدر سندات فورموزا في السابق بما في ذلك سندات بقيمة 885 مليون دولار لأجل 30 عاماً في يناير من العام الماضي.

    وسندات فورموزا عامة بقيمة 696 مليون دولار في أكتوبر 2016، وهي أول سندات فورموزا لأجل 30 عاماً تصدر من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقول مصادر إن من المتوقع أن تدخل بنوك أخرى في منطقة الخليج سوق فورموزا خلال الأسابيع المقبلة.

    يذكر أنه قبل نهاية العام 2016، وافق مساهمو كل من بنك الخليج الأول وبنك أبوظبي الوطني على الاندماج المقترح بين البنكين، والذي نتج عنه أكبر مؤسسة مالية في الإمارات.

     

    طباعة Email