«المركزي البحريني» يوافق على إدراج أسهم «الإثمار» في سوق دبي المالي

أحمد عبدالرحيم

حصلت شركة الإثمار القابضة أخيراً على موافقة مصرف البحرين المركزي لإدراج أسهمها في سوق دبي المالي. جاءت موافقة مصرف البحرين المركزي بعد الإعلان السابق عن موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار، أحمد عبدالرحيم: «نقوم الآن بالانتهاء من التفاصيل بهدف استكمال عملية إدراج الأسهم في أقرب وقت ممكن. ونشعر بالامتنان العميق لكل من مصرف البحرين المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي على توجيهاتهم ودعمهم خلال العام الماضي. كما أننا نتطلع لمواصلة العمل عن قرب مع الهيئات التنظيمية وغيرها من الجهات الرقابية لتعزيز قيمة حقوق المساهمين والمساهمة في النمو الاقتصادي بالمنطقة».

وأكد عبدالرحيم سابقاً أن الإدراج في سوق مالية أخرى سيسمح بالتداول المفتوح لأسهم الإثمار في أسواق جديدة وحيوية، كما أضاف أنه في المقابل سيخلق فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي.

الجدير بالذكر أن الإثمار تمتلك كيانين تابعين لها بالكامل، أحدهما بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئة المصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال، وهي شركة استثمارية. إن كلاً من بنك الإثمار وشركة آي بي كابيتال قد تم الترخيص لهما من قبل مصرف البحرين المركزي، ويخضعان لإشرافه. ويمتلك بنك الإثمار ما نسبته 66.6% من بنك فيصل المحدود، وهو بنك تجزئة في باكستان وأسهمه مدرجة في سوق باكستان للأوراق المالية.

تعليقات

تعليقات