العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    ناسداك دبي تستعد لإطلاق العقود المستقبلية لـ«جي إف إتش» المالية

    تعتزم ناسداك دبي إطلاق العقود المستقبلية على الأسهم المفردة لمجموعة «جي إف إتش» المالية، اعتباراً من 16 يناير الجاري؛ لتمكين المستثمرين من اتخاذ مراكز بناء على نشاط سعر سهم الشركة التي تتخذ من البحرين مقراً لها.

    وتعد «جي إف إتش» المالية أول شركة غير إماراتية تطرح البورصة عقوداً مستقبلية على أسهمها. وقامت المجموعة بإدراج ثانوي لأسهمها في سوق دبي المالي، حيث كانت أسهمها الأكثر تداولاً من حيث القيمة مقارنة بأي شركة أخرى في 2017.

    وتعد إضافة مجموعة «جي إف إتش» المالية أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات، ليصل عدد الشركات المدرجة في الإمارات والتي يمكن تداول العقود المستقبلية لأسهمها المفردة إلى 17 شركة. واُفتتحت سوق المشتقات لتداول العقود المستقبلية على أسهم سبع شركات في سبتمبر 2016.

    وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق على أسهم مجموعة «جي إف إتش» المالية لتسهيل حركة السيولة، حيث تقدم هذه الخدمات لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة المتداولة في البورصة. وتجذب سوق ناسداك دبي للمشتقات نشاطاً كبيراً من جانب المستثمرين الذين يحققون استفادة من الرافعة المالية لتعظيم العائد المالي لعمليات تداولهم.

    توسّع

    وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: تعد إضافة مجموعة «جي إف إتش» المالية إلى سوقنا الخطوة الأولى في مسار التوسع الذي سيشمل العقود المستقبلية لمزيد من الشركات الكائنة في منطقة مجلس التعاون الخليجي وبلدان أخرى خارج دولة الإمارات، في ظل نمو منصة التداول. وسنواصل تنويع الفرص المتاحة للمستثمرين للتحوط أو اتخاذ مراكز بناء على توقعات الأسعار المستقبلية بما في ذلك تحقيق الأرباح في حالة ارتفاع أو انخفاض قيمة الأسهم الأساسية على حد سواء.

    كما ستطلق ناسداك دبي العقود المستقبلية للمؤشر العام لسوق دبي المالي والمؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الربع الأول من العام الجاري، وتستعد البورصة لتحضير العقود المستقبلية لمؤشرات لـ«إم إس سي آي».

    طباعة Email