«دريك آند سكل» تستكمل إعادة هيكلة ديونها في الإمارات

ربيع أبو ديوان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت (دريك آند سكل إنترناشيونال) أمس نجاحها في استكمال إعادة هيكلة ديونها المصرفية العامة في الإمارات والحصول على خطوط ائتمانية جديدة وتسهيلات بنكية تشمل رأس المال العامل لدعم محفظة مشاريعها الحالية قيد التنفيذ ومشاريعها الجديدة. وحظيت الشركة بدعم من جميع دائنيها بشأن إعادة هيكلة ديونها المصرفية العامة في الإمارات.

وتوصلت الشركة خلال الربع الرابع من العام المنصرم إلى عقد اتفاق مع 9 بنوك إقليمية ومحلية لإعادة هيكلة وتمويل مبلغ 566 مليون درهم، أي ما يمثل 56% من إجمالي ديونها المصرفية العامة البالغة 1.07 مليار درهم كما في 30 سبتمبر2017.

وبناءً عليه، تم تمديد مدة وتاريخ استحقاق الديون العامة (566 مليون درهم) مع إعادة جدولة تاريخ السداد إلى 3 سنوات. وتمكنت الشركة من الحصول على خطوط ائتمان جديدة وتسهيلات بنكية لرأس المال العامل، وذلك فيما يتعلق بمحفظة مشاريعها الحالية قيد التنفيذ ومشاريعها المستقبلية في الدولة.

وتم تحديد تاريخ استحقاق الجزء الباقي من الديون المصرفية العامة للشركة، والبالغة قيمته 440 مليون درهم على شكل صكوك في نوفمبر 2019.

وستبدأ الشركة المفاوضات مع دائني الصكوك حول إعادة تمويل هذا الجزء خلال النصف الثاني من السنة المالية 2018. ووصل إجمالي قيمة الديون المصرفية للمجموعة بتاريخ 30 سبتمبر2017 إلى 2.92 مليار درهم ، علماً أنّ الديون المصرفية العامة للشركة وديون المشاريع تمثل ما نسبته 34% و66% على التوالي من إجمالي الديون المصرفية.

وقال ربيع أبو ديوان، مدير علاقات المستثمرين (دريك آند سكل إنترناشيونال): جاءت الاتفاقية التي توصلنا إليها مؤخراً مع البنوك انعكاساً للثقة بخطة التحول التي تتبعها الشركة لتحسين أدائها المالي، مدعومةً بمرونة نموذج أعمالنا، والنظرة الإيجابية تجاه الشركة بقطاع الهندسة الكهربائية والميكانيكية والصحية رغم التحديات التي أثرت على قطاع الإنشاءات على المستوى الإقليمي.

Email