العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    بنك الإمارات دبي الوطني يقدّم خدمات التقاص لـ«اندكس للأوراق المالية»

    خلال توقيع الاتفاقية | من المصدر

    أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، أمس توقيع اتفاقية لتقديم خدمات التقاص لشركة (اندكس للأوراق المالية) التي تتخذ من الإمارات مقراً لها. أقيم حفل التوقيع بحضور خالد الشيخ، مدير إدارة الترخيص في هيئة الأوراق المالية والسلع؛ وعدد من كبار المسؤولين بسوقي دبي المالي؛ وأبوظبي للأوراق المالية؛ والبنك والشركة.

    ويعد البنك حالياً أول كيان مالي في الدولة يحصل على الموافقة اللازمة من (هيئة الأوراق المالية والسلع) لمزاولة نشاط التقاص ويصبح أول (عضو تقاص عام) يقوم بتوفير خدمات التقاص والتسوية للتداول في أسواق الأسهم في الدولة.

    وقال طارق بن هندي، نائب رئيس تنفيذي ورئيس المنتجات والخدمات الاستشارية لدى مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: تتهيأ بورصات الإمارات لارتفاعات في مستويات نشاط التداول، بينما يتوقع قطاع الوساطة في الدولة انتعاشاً في المستقبل المنظور. وبصفته أول «عضو تقاص عام» يوفر خدمات التقاص والتسوية للتداول في أسواق الأسهم في الدولة؛ يمتلك الإمارات دبي الوطني كافة المقومات التي تتيح له توفير الدعم للشركات العاملة في القطاع.

    وقال محمد أيمن الجعبة، مدير عام شركة اندكس للأوراق المالية: توفير رخص متعددة لأعمال الوساطة يعتبر خطوة هامة قامت بها هيئة الأوراق المالية والسلع في الدولة لتطوير صناعة الوساطة في الأوراق المالية بما يحقق مستوى أعلى من الحماية للمستثمرين وتخفيض أعباء شركات الوساطة.

    طباعة Email