صفقة

«الخليج للاستثمار الإسلامي» تستحوذ على مركز لوجستي في ألمانيا مقابل 144 مليون دولار

استحوذت شركة «الخليج للاستثمار الإسلامي» نيابة عن مستثمريها على ما يقارب المليون قدم مربع من مراكز الخدمات اللوجستية التابعة لشركة «أمازون» في ألمانيا مقابل 144 مليون دولار، وقد قامت شركة «رسملة» بلعب دور الشريك الاستثماري والاستشاري لإبرام هذه الصفقة وقدمت المساعدة في جميع النواحي المتعلقة بالاستحواذ.

تقع هذه المراكز اللوجستية في مدينة «دورتموند»، وتمثل مراكز خدمات رئيسية لشركة «أمازون» لتوريد السلع إلى 29 مركزاً فرعياً. ويتم تأجير هذه المراكز اللوجستية المبنية حديثاً إلى شركة «أمازون» بعقد طويل الأجل غير قابل للإلغاء مع زيادات دورية للقيمة الإيجارية مرتبطة بمؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا.

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال محمد الحسن، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في «الخليج للاستثمار الإسلامي»: «تعتمد استراتيجيتنا على اقتناص أصول تجارية جيدة مع مستأجرين جيدين، وهذه الصفقة مطابقة لأهدافنا الاستثمارية إن لم تكن تتجاوزها».

وقال بانكاج غوبتا، الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات والشريك المؤسس في «الخليج للاستثمار الإسلامي»: هذا الاستثمار يمثل خامس صفقة استحواذ قمنا بها على أصول عقارية خارج منطقة الخليج خلال عامين.

 

تعليقات

تعليقات