«الإثمار» البحرينية تقترب من الإدراج في دبي

حصلت شركة الإثمار القابضة ، المدرج أسهمها في سوقي البحرين والكويت والمرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي، على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات للإدراج بسوق دبي المالي، معلنة أنها تنتظر الموافقة النهائية من قبل مصرف البحرين المركزي بشأن إدراج أسهمها في سوق دبي المالي.

وأعلنت الشركة أن الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع هو إنجاز هام في خطة المجموعة للإدراج في سوق مالية أخرى بالمنطقة. وقالت في بيان: إن هذه الخطة، والتي تم اقتراحها من قبل أحد مساهمي الإثمار كونه بنداً إضافياً على جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية الذي عقد في شهر مارس 2017، قد لقيت ترحيباً من قبل المساهمين الذين وافقوا عليها.

وتخضع متطلبات الإدراج لاستكمال المتطلبات المتبقية لسوق دبي المالي وهي خاضعة أيضاً للموافقة النهائية من مصرف البحرين المركزي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الإثمار أحمد عبدالرحيم: «يسرنا الإشارة إلى موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على خطة الإدراج في سوق دبي المالي، ونحن نواصل العمل مع مصرف البحرين المركزي والهيئات التنظيمية في مملكة البحرين آملين الحصول على الموافقة النهائية للعمل على الإدراج بالسوق في أقرب وقت ممكن».

وأضاف: «إن الإدراج في سوق مالية أخرى سيسمح بالتداول المفتوح لأسهم الإثمار في أسواق جديدة وحيوية. وهذا في المقابل سيخلق فرصاً استثمارية جديدة للمستثمرين ومساهمي الإثمار في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي».

الجدير بالذكر أن الإثمار تمتلك كيانين تابعين لها بالكامل أحدهما بنك الإثمار، وهو بنك تجزئة إسلامي يتولى أعمال التجزئة المصرفية الأساسية، والآخر شركة آي بي كابيتال ، وهي شركة استثمارية.

تعليقات

تعليقات